بالصور: حماس تنظم مسيرة جماهيرية شرق خانيونس نصرة للقدس

حماس مسيرة جماهيرية شرق خانيونس نصرة للقدس

نظمت حركة حماس بالمنطقة الشرقية لمحافظة خان يونس مسيرة جماهيرية حاشدة نصرة للقدس، ورفضا لقرارت ترمب الأخيرة، والإجراءات الأمريكية بحق المدينة المقدسة.

وشارك إلى جانب حماس، فصائل العمل الوطني والإسلامي بالمحافظة، ولفيف من قيادات الفصائل الفلسطينية وكوادرها، تأكيداً على الإجماع الوطني لرفض قرارات ترمب بحق القدس المحتلة.

وفي كلمة للقيادي في الحركة مشير المصري، قال:" إن محاولات الاحتلال لطمس الهوية الفلسطينية ومحاولة تغيير معادلة الصراع على أرضنا الفلسطينية، وحسم القدس في معادلة الصراع لن تجدي نفعا".

وأكد أن من يفرط بالمسجد الأقصى يوشك أن يفرط بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، مشدداً على أن الجماهير الفلسطينية لن تفرط في المسجد الأقصى المبارك.

وأضاف، "إن شعبنا ليس أمامه إلا خيار المقاومة في سبيل تحرير الأرض والمقدسات"، داعياً إلى سحب الاعتراف بالاحتلال، وإنهاء وقبر كل الاتفاقيات الهزيلة مع الاحتلال، وأولها اتفاقية أوسلو التي أضرت بالقضية الفلسطينية.

ودعا المصري السلطة الفلسطينية إلى وقف التنسيق الأمني وما وصفه بالتخابر مع الاحتلال، مضيفاً "إن "من يتركب جريمة التنسيق الأمني مع الاحتلال؛ يرتكب جريمة الخيانة الوطنية وفق القانون ووفق الاتفاقات الوطنية"، وفقا له.

وقال المصري : "إن استمرار التنسيق الأمني هو الذي يحول دون اشتعال انتفاضة القدس في الضفة الغربية"، مؤكداً أن التنسيق الأمني هو كارثة وطنية، وجريمة شعبية، وواجب على أصحابه العودة إلى الحضن الوطني.

وأوضح المصري أن قرار ترمب جاء لتصحيح البوصلة وإيقاظ لوحدة الشعب في ميدان المقاومة، مضيفاً "ندعو لتبني إستراتيجية وطنية كاملة تمكنانا من مواجهة المخاطر المحدقة بالقدس والقضية".

unnamed (4).jpg
unnamed (3).jpg
unnamed (2).jpg
unnamed (1).jpg
e8bfa279-f304-4f44-b12f-43225904acd5.jpg
31d11ba7-8ca6-4c1f-812e-125d5b786e1e.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد