” القدس عاصمة فلسطين”

التعليم والوطنية يوقعان اتفاقية لرعاية بطولة دوري كرة القدم لطلبة المرحلة الثانوية

التعليم والوطنية يوقعان اتفاقية لرعاية بطولة دوري كرة القدم

وقعت وزارة التربية والتعليم العالي اتفاقية تعاون مشترك مع شركة الوطنية لرعاية بطولة دوري كرة القدم الخاصة بطلبة المرحلة الثانوية بمدارس محافظات غزة والتي ستقام في الأول من مارس المقبل تحت عنوان القدس عاصمة فلسطين.

وحضر مراسم التوقيع في مقر الوزارة بغزة د. زياد ثابت وكيل الوزارة، وم.رجب السراج مدير دائرة الاتصالات التسويقية في شركة الوطنية، وأ. هاني الهور مدير عام الأنشطة الطلابية، وأ. عبد الغني الشيخ مدير الدائرة الرياضية،وأ. بكر مرتجى رئيس قسم النشاط الرياضي، وممثلين عن الوطنية والنشاط الرياضي بالوزارة.

وأعرب ثابت عن سعادته بهذه الاتفاقية، موضحاً أن ذلك بداية مشوار مع شركة الوطنية للتعاون المشترك وخدمة العملية التعليمية والتربوية لافتاً إلى أن الوزارة تتطلع لتعاون أكبر وأشمل في العديد من المجالات.

وأوضح وكيل الوزارة أننا نولي أهمية خاصة لمختلف النشاطات ومنها النشاط الرياضي لما لها دور في بناء الجسم الصحي السليم للطلبة وبث القيم والسلوكيات السليمة ، كما أن الرياضة المدرسية أساس مهم للرياضة على المستوى الوطني.

من جهته أكد السراج أن هذه الاتفاقية جزء من إستراتيجية شراكة مع وزارة التعليم لرعاية عدة أنشطة ومنها النشاط الرياضي وخدمة أبناء شعبنا خاصة فئة الطلاب والشباب في ظل الظروف الصعبة كما تسجم مع خطوات الوطنية في رعاية دوريات كرة القدم المحلية.

وأضاف أن التعليم به عدة مجالات حيوية ومنها الرياضة داعياً المؤسسات إلى دعم وزارة التعليم وأنشطتها المختلفة بما يخدم طلبتنا والنهضة في التعليم.

بدوره أكد الشيخ أن هذه البطولة تأتي تحت عنوان القدس عاصمة فلسطين للتأكيد على أن القدس عاصمتنا ، وسيشارك في البطولة كافة فرق مديريات التعليم للمرحلة الثانوية بينين حيث ستقام على ملعب فلسطين المعشب، وفي ختام البطولة سيكون هناك جوائز قيمة للفرق الفائزة.

ولفت الشيخ إلى أن الوزارة تحرص على الشراكة مع كافة مؤسسات المجتمع المحلي وستعمل على رفع قيمة وشأن الرياضة المدرسية في قطاع التعليم .

يشار إلى أن هذه البطولة تنظم لأول مرة برعاية كاملة خاصة بالبطولات المدرسية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد