أحمد الكرد رئيس تجمع المؤسسات الخيرية في غزة

المؤسسات الخيرية: غزة منطقة منكوبة انسانياً

أحمد الكرد رئيس تجمع المؤسسات الخيرية في غزة

أكد أحمد الكرد رئيس تجمع المؤسسات الخيرية في غزة أن الوضع الاقتصادي الكارثي في القطاع يزيد من معاناة المرضى والعاطلين عن العمل ، معتبراً ان غزة تعد منطقة منكوبة انسانياً.

ودعا الكرد في مؤتمر صحفي عقد صباح الخميس تحت عنوان "أنقذوا غزة " السلطة الفلسطينية للتحرك العاجل للتخفيف من معاناة سكان قطاع غزة ورفع الاجراءات العقابية المفروضة على القطاع .

وطالب المؤسسات الإغاثية العربية والإسلامية والدولية، بالتحرك العاجل "لإنقاذ سكان قطاع غزة من الأوضاع المعيشية المتدهورة".

وقال الكرد إن استمرار فرض الحصار الإسرائيلي على القطاع للعام الـ(11) على التوالي أدى إلى رفع نسبة الفقر في غزة حيث بلغت حوالي 80%، منهم 65% تحت خط "الفقر المدقع". كما تسبب الحصار في ارتفاع نسبة البطالة حيث وصلت إلى 50% بحسب الكرد.

وأوضح أن أكثر من مليون فلسطيني يعيش في قطاع غزة يعتمد على "المساعدات الإغاثية العاجلة"، بسبب الفقر.

وحذّر من تداعيات توقّف المساعدات التي يقدّمها برنامج الأغذية العالمي (WFP)؛ متوقعاً أن يتسبب ذلك في تدهور أوضاع 60 ألف عائلة مستفيدة من تلك المساعدات.

وبيّن الكرد أن 17 ألف طفل يتيم يعاني من عدم وجود كفالات مالية له، بسبب ما قال إنه "إغلاق لحسابات الجمعيات الخيرية في البنوك، ومنع تحويل أموال الكفالات لها".

كما أشار رئيس تجمّع المؤسسات الخيرية إلى وجود 50 ألف شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة، يحتاجون إلى "التأهيل والإغاثة".

كما طالب الحكومة المصرية بضرورة فتح معبر رفح البري بشكل كامل للتخفيف من معاناة المرضى والطلبة الذين هم بحاجة لمغادرة القطاع بشكل عاجل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد