مواجهات وإضراب بأبو ديس احتجاجًا على استشهاد رموني

227-TRIAL- القدس / سوا/ 
اندلعت صباح الاثنين مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، احتجاجًا على استشهاد الشاب يوسف رموني.
وتشهد البلدة منذ ساعات الصباح إضرابًا شاملًا، احتجاجًا على استشهاد رموني شنقًا في إحدى باصات شركة "إيجد" الإسرائيلية غربي القدس.
وقال الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية هاني حلبية لوكالة "صفا" إن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان المتظاهرين وقوات الاحتلال في أكثر من محور، وتركزت عند مدخل العيزرية–أبو ديس، وفي منطقة "المعسكر" وعند جامعة القدس.
وأوضح أن قوات الاحتلال أطلقت وابلًا من قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص المطاطي باتجاه الشبان، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.
وذكر حلبية أن البلدة أغلقت كافة محلاتها التجارية، وجرى تعطيل المدارس، فيما أغلقت الجامعة أبوابها، تنديدًا باستشهاد الشاب رموني، مبينًا أن حالة من التوتر والغضب تشهدها البلدة.
وأشار إلى أن المواجهات لا زالت مستمرة، وسط انتشار كبير لقوات الاحتلال على مداخل بلدة أبو ديس التي تعتبر مسقط رأس الشهيد رموني، لافتًا في الوقت ذاته إلى أن أهالي البلدة وعائلة الشهيد ينتظرون استلام جثمانه من أجل دفنه في البلدة.
وكانت القوى الوطنية والإسلامية في أبو ديس زفت بمزيدٍ من الفخر والاعتزاز الشهيد رموني، وأعلنت الإضراب الشامل لمدة ثلاثة أيام في البلدة، حدادًا على روحه، داعية كافة مناضليها للنفير العام ثأرًا للشهيد.
ودعت القوى في بيان صحفي جماهير أبو ديس للانخراط في الخطوات التصعيدية ضد الاحتلال الإسرائيلي، وسياساته الإجرامية.
وأكدت وفائها لدماء الشهيد وكافة شهداء الشعب الفلسطيني، وتوعدت الاحتلال بتصعيد المقاومة والنضال حتى بناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين وتقرير المصير.
وعثر على جثة الشاب رموني فجر الاثنين مشنوقًا داخل حافلة إسرائيلية تابعة لشركة "ايجد" في المنطقة الصناعية "جفعات شاؤول" بمدينة القدس المحتلة. 156
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد