تربية الوسطى تفتتح دورة مدير المدرسة متعدد القدرات

تربية الوسطى تفتتح دورة مدير المدرسة متعدد القدرات

افتتحت مديرية التربية والتعليم بالوسطى دورة "مدير المدرسة متعدد القدرات" بحضور مدير التربية والتعليم بالوسطى علي أبو حسب الله ومدير الدائرة الإدارية ناصر السدودي ورئيس قسم الإشراف محمد محمدان ومشرف التدريب د. عاهد مرتجى، وبمشاركة عدد من مدراء ومديرات المدارس وذلك بمركز التدريب التربوي .

وخلال افتتاح الدورة رحب أصلان السدودي بالحضور وثمَّن حرصهم على حضور هذه الدورة الهامة وكافة الدورات وورش العمل التي تنظمها مديرية التربية والتعليم بالوسطى بهدف تطوير مهارات وقدرات مدراء المدارس ضمن خطة وزارة التربية والتعليم العالي للارتقاء بالعملية التعليمية وتطويرها.

وأضاف المدير الإداري بأن هذه الدورة تأتي في الوقت الذي تعددت فيه مهام ومسؤوليات مدير المدرسة، فكان لزاماً عليه أن يواكب كل جديد وان يكتسب المزيد من المهارات والقدرات التي تؤهله للقيام بدوره على أكمل وجه، إضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب الذي تتضمنه هذه الدورة.

هذا وتشتمل الدورة على (50) ساعة تدريبية بواقع (10) لقاءات تدريبية وبمشاركة (20) مدير ومديرة مدرسة، ويحاضر في الدورة كل من مدير مدرسة المنفلوطي الثانوية "أ" للبنين ماهر شلط ومدير مدرسة عبد الله بن رواحه الأساسية للبنين إبراهيم خطاب، وتتضمن عدداً من المواضيع منها مدرسة المستقبل، والقيادة الإدارية، ومهارات مدير المدرسة، والاتصال والتواصل وفن التعامل مع الآخرين، والمشكلات التي تواجه مدير المدرسة، وتنمية ورعاية المبدعين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد