خاص: رواتب موظفي 'الأونروا' بغزة خلال أيام والضفة تواجه أزمة

الأونروا تعاني أكبر أزمة مالية في تاريخها

كشف حكم شهوان مسؤول هيئة العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، عن صرف راتب كامل عن شهر يناير لموظفي المنظمة الأممية في قطاع غزة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال شهوان في تصريحٍ خاص بوكالة (سوا) الإخبارية مساء الأربعاء : "سيتم صرف رواتب الشهر الحالي لموظفي غزة كاملة، في موعدها الطبيعي المعتاد، بدون فارق العملة التي ما زال النقاش جاريًا بشأنها".

اقرأ/ي أيضًا: خاص: حقيقة تقليص رواتب موظفي الأونروا !!

وبشأن رواتب موظفي الضفة الغربية، أشار شهوان إلى وجود مشاورات مع اتحاد العاملين في الضفة لحل الأزمة الحالية الخاصة بالمعلمين.

وأوضح أنه يجري حاليًا "حوار مستمر" مع رئيس اتحاد العاملين بالضفة؛ للوصول إلى حل، متوقعًا أن تنتهي الأزمة "خلال أيام".

وشدد شهوان على ضرورة أن يتكاتف الجميع في المرحلة الصعبة الراهنة؛ من أجل العمل على توفير التمويل اللازم للاستمرار في تقديم الخدمات للاجئين.

وأضاف : "نحن مستمرون في خدماتنا، وسنعمل كل ما نستطيع من أجل توفير التمويل اللازم للاستمرار بالتزامنا بحسب قرار الأمم المتحدة الخاص بعمل وكالة الغوث".

وبين أنه "لأول مرة في تاريخ الأونروا، تشهد عجزًا ماليًا بهذا المبلغ"، مؤكدًا أن هدف وكالة الغوث الأول والأخير هو الاستمرار وفي تقديم الخدمات للاجئين.

ودعا للاستمرار في نشر حملة الدعم والتمويل الدولية التي أطلقها المفوض العام بير كرينبول من قطاع غزة، وتكثيف كل الجهود؛ للحصول على التمويل الكافي للاستمرار بتقديم الخدمات للاجئي فلسطين في كافة مناطق عمل الوكالة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد