نائب عن حماس: زيارة بنس انحياز أمريكي للاحتلال

IMG_6210.JPG

استنكر النائب أحمد أبو حلبية مقرر لجنة القدس في المجلس التشريعي ب غزة ، بشدة زيارة نائب الرئيس الأمريكي "بينس" للاحتلال، ولبعض البلاد العربية. 

وأكد أبو حلبية في مؤتمر صحفي عقده المجلس التشريعي، أنه زيارته تشكل انحيازاً أمريكي للاحتلال، مطالباً الأردن بمواجهة العدوان على القدس والمسجد الأقصى والوقوف بقوة في مواجهة العدوان الإسرائيلي المتواصل بحقّ القدس والمسجد الأقصى باعتباره له الوصاية الدينية والإدارية على المسجد الأقصى.

وحذر، من خطورة دعوات منظمات الهيكل الإسرائيلية للمغتصبين، لاقتحامات جماعية للمسجد الأقصى المبارك يوم الخميس المقبل، مطالباً المقدسيين بالاستمرار في صمودهم ومواجهاتهم البطولية وتصديهم لهذه الاقتحامات الإسرائيلية والعمل على إفشالها.

وحمل النائب أبو حلبية الاحتلال المسؤولية الكاملة عمّا يحدث في المسجد الأقصى المبارك من جرائم حرب وانتهاكات خطيرة.

وطالب النائب أبو حلبية السلطة الفلسطينية بإنهاء اتفاق أوسلو ووقف التعاون والتنسيق الأمني مع الاحتلال، وإطلاق يد المقاومة في الضفة المحتلة لردع الاحتلال.

ودعا النائب أبو حلبية الشعب الفلسطيني للاستمرار في الانتفاضة ومقاومة الاحتلال للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، كما طالب قادة وحكومات العالـمين العربي والإسلامي وأحرار العالم إلى الوقوف عند مسؤولياتهم لما يحدث في القدس.

وطالب النائب أبو حلبية جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى اتخاذ إجراءات فاعلة لحماية المسجد الأقصى ومدينة القدس من التهويد المستمر، ودعم أهلها في صمودهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد