الاتحاد الأوروبي يقدم 11 مليون يورو للأسر الفقيرة في فلسطين

الاتحاد الأوروبي

قَدَّمَ الاتحاد الأوروبي 11.28 مليون يورو إلى السلطة الفلسطينية ، موضحا أنها المساهمة الربع سنوية في المُخَصَصات الاجتماعية التي تدفع للأسر الفقيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة .

وقال الاتحاد في بيان تلقت " سوا" نسخة عنه، اليوم الأربعاء ، إن هذه المُساهمة مُمَوَّلة من قِبَل الاتحاد الأوروبي الذي قَدَّمَ 10 مليون يورو ، والحكومة الإسبانية التي ساهمت بمليون يورو ، وايرلندا التي ساهمت بمبلغ 0.28 مليون يورو.

وأكد الاتحاد أن هذا المبلغ سَيُساهم في الدفعات المقدمة إلى حوالي 67,500 عائلة منها حوالي 80% في قطاع غزة.

وأشار الاتحاد الأوروبي  إلى أنه يعمل على دعم الأسر الفلسطينية الفقيرة من مُنطلق التزامه بنظام الرفاه الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث يدعم وزارة التنمية الاجتماعية في الخدمات التي تقدمها إلى ما مجموعه 115 ألف أسرة فقير من خلال نظام حماية اجتماعي شامل وعادل.

وقال نائب ممثل الاتحاد الأوروبي تومَس نِكلاسُن في تعليق على هذه المساهمة: "تبقى معدلات الفقر في فلسطين، خاصةً في قطاع غزة، مرتفعة جداً ، ويبقى القضاء على الفقر بمثابة تحدي كبير بالنسبة للسلطة الفلسطينية.

وأضاف أن ذلك يتطلب توفير نُظُم حماية اجتماعية قوية وفعالة، مما دفع الاتحاد الأوروبي للعمل عن قُرب مع وزارة التنمية الاجتماعية لمواجهة هذا التحدي وضمان تلبية الاحتياجات الإنسانية الأساسية للفئات الأكثر فقراً.

وأردف نِكلاسُن أن ذلك يتم من خلال توفير الدعم الفني لتحسين قدرات وزارة التنمية الاجتماعية والمساهمة في دفع المخصصات الاجتماعية للمحتاجين ، مؤكدا أن " التحديات في هذا المجال كبيرة جداً إلا أن التصميم على النجاح استثنائي".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد