هل يعيد برشلونة ظاهرة غائبة عن الليجا منذ 38 سنة؟

لاعبو نادي برشلونة الاسباني

يسير برشلونة بخطى ثابتة نحو استعادة لقب الليجا الذي غاب عن خزائنه الموسم الماضي، خاصة مع قدوم المدرب إرنستو فالفيردي الذي أعاد التوازن بين الهجوم والدفاع، ليساهم في استمرار البلوجرانا للمباراة 20 على التوالي دون هزيمة في الدوري.

وبعد اقتراب ميسي ورفاقه من تحقيق البطولة في ظل ابتعادهم بفارق 11 نقطة عن أتلتيكو مدريد أقرب المنافسين، وابتعاد ريال مدريد عن المنافسة نظريًا، بدأ يلوح في الأفق مدى إمكانية تحطيم سلسلة اللا هزيمة في الليجا والتي تعد من ضمن الأرقام التي لم يتمكن الفريق الكاتالوني من تحقيقها بعد.

يعتبر ريال سوسيداد هو النادي صاحب أطول سلسلة دون هزيمة في الليجا، وذلك بين عامي 1979 و1980، حينما خاض 38 مباراة على موسمين دون تلقى أي خسارة، حينها تمكن الفريق الباسكي من تحقيق لقب الليجا موسم 1980-1981.

ويمتلك برشلونة في رصيده 27 مباراة دون هزيمة في الليجا، بدأها منذ الخسارة أمام مالاجا يوم 8 أبريل/نيسان بالموسم الماضي، إذ حقق حتى الآن 24 مباراة فوز و3 تعادل، فيما يهدف فالفيردي للفوز بالمباراة القادمة أمام ديبورتيفو آلافيس لمعادلة رقم بيب جوارديولا موسم 2009-2010  بالوصول إلى21 مباراة دون هزيمة.

وبناءً عليه سيكون أمام كتيبة عملاق كاتالونيا 12 مباراة لتخطى رقم ريال سوسيداد، والانفراد بسلسلة اللا هزيمة في الليجا، أي قد يحتفل برشلونة بكسر السلسلة في حالة الفوز على فالنسيا بملعب كامب نو في الجولة 32.

وعلى صعيد جميع البطولات، لا يزال مشوار الفريق طويلاً بعد أن تلقى الهزيمة الأولى له هذا الموسم في ديربي كاتالونيا أمام إسبانيول في ذهاب ربع نهائي كأس الملك، حيث لا يزال يمتلك مباراة فوز واحدة في رصيده من الفوز الأخير على ريال بيتيس بخماسية نظيفة.

ويعد ريال مدريد الفريق الإسباني الأكثر خوضًا للمباريات دون هزيمة، وذلك بعد أن قادهم زين الدين زيدان في 40 مباراة متتالية في جميع البطولات دون تلقى خسارة واحدة، حتى انتهت على يد إشبيلية في يناير/كانون الثاني بالعام الماضي على ملعب (رامون سانشيز بيزخوان) بالهزيمة بهدفين لهدف.

ولايزال فريق ستيوا بوخارست الروماني متربعًا على عرش قائمة مباريات دون هزيمة بـ 106 مباراة، فيما لا يتواجد سوى ميلان الإيطالي في القائمة من بين فرق الدوريات الخمس الكبرى بـ 58 مباراة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد