الرجوب: تصريحات بنس تعكس المأزق الذي تعيشه الإدارة الامريكية

أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب

أكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب ان تصريحات نائب الرئيس الامريكي مايك بنس التي قال فيها إن إعلان ترامب للقدس عاصمة لاسرائيل يخدم عملية السلام تعكس المازق الذي تعيشه الادارة الامريكية نتيجة الموقف الفلسطيني الصلب والمتماسك في وجه قرار ترامب الذي استخف بالقضية الفلسطينية.

وأوضح الرجوب في حديث لاذاعة "صوت فلسطين " ، اليوم الثلاثاء، أن مواقف المجتمع الدولي وردة الفعل الدولية من قرار ترامب أربكت الادارة الامريكية وجعلتها في حالة اشتباك تصاعدي مع الجانب الفلسطيني على اوهام كالحديث عن ضرورة التوصل الى سلام وذلك لتفادي ما اتخذه ترامب من قرار خاطئ.

وقال الرجوب إن القيادة الفلسطينية حرة وقرارها مستقل ومنسجم مع مصلحة ابناء شعبنا ومتوافق مع الشرعية الدولية التي تدعم حقوق شعبنا ويجب ان نحافظ على هذا الزخم الدولي الداعم لقضيتنا.

ودعا الرجوب حركة حماس لانهاء الانقسام لبناء شراكة على اسس تعتمد على فهم دقيق للنضال الوطني بمنظور وحدوي واجندة واحدة يشارك فيها كل الشعب الفلسطيني.

وجدد أمين سر مركزية فتح التأكيد على الالتزام بقرارات المجلس المركزي ، موضحا أنها اصبحت على أجندة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد