بالصور: تخريج دورة عسكرية للنساء في غزة

تخريج دورة عسكرية للنساء في غزة

خّرَّجت مديرية التدريب بوزارة الداخلية والأمن الوطني صباح اليوم الإثنين، الدورة التأسيسية "29" نساء، وهي تتويج لمراحل التوظيف التي أطلقتها الوزارة، لاستيعاب عناصر نسائية جددة للعمل ضمن أجهزة وإدارات الوزارة المختلفة.

وحضر حفل التخريج ، كلٌ من اللواء توفيق أبو نعيم مدير عام قوى الأمن الداخلي الفلسطيني، والأستاذ سامي نوفل مساعد مدير عام قوى الأمن الداخلي، والعميد حقوقي عطية منصور مدير عام المديرية العامة للتدريب، بالإضافة إلى أركان وقيادة وزارة الداخلية ومدراء الأجهزة والإدارات والهيئات المركزية بالوزارة.

وتخلل حفل التخريج -الذي أقيم في ساحة التدريب التابعة للمديرية- عروض المشاة العسكرية، والاستعراضية، والفنون القتالية، التي تلقتها الخريجات خلال الدورة التأسيسية التي استمرت 4 أشهر متتالية.

وفي كلمة له قال اللواء توفيق أبو نعيم؛ اليوم ونحن نشاهد هؤلاء الماجدات وهن يكتبن اسم القدس في ساحة التدريب بأجسادهن، نتذكر شهداء وزارة الداخلية وفي مقدمتهم الشهيد الوزير سعيد صيام، الذين كتبوا اسم فلسطين بدمائهم.

ومضى يقول: "لدينا حاجة ماسة لأعداد من العناصر النسائية في الأجهزة الأمنية، وهنا تعمل هذه الدورة على توفير جزء من هذه الحاجة، ومازلنا نحتاج لأضعاف هذا العدد".

وتابع بقوله: "ننتظر بعد هذا التخريج أن تتوجه كل خريجة من الخريجات إلى المجال الذي ستقوم بواجبها فيه سواء في الشرطة أو إداراتها المتفرعة، أو في أجهزة وإدارات الداخلية المختصة، وذلك في سبيل خدمة الوطن والمواطنين".

ووجه شكره للمديرية العامة للتدريب وللمدربين والمدربات، الذين رافقوا هؤلاء الخريجات خلال مسيرة تدريبهن داخل ميادين التدريب.

من جانبه قال العميد حقوقي عطية منصور، نحتفل اليوم بتخريج 58 عنصراً نسائيًا، اجتزنّ جميع الاختبارات التي عقدتها وزارة الداخلية من بداية الإعلان عن عملية التوظيف حتى حفل التخريج.

وأوضح أن اختيار هؤلاء الخريجات كان ضمن شروط معينة، منوهاً إلى أنهن أتممن التدريبات المتنوعة اللازمة لعملهن، بكل نجاح خلال مرحلة التدريب داخل المديرية، حيث سيتم توزيعها على الأجهزة والإدارات المختصة لمباشرة عملهن.

ومضى يقول: "كلنا فخر بتخريج هذه الثلة من النساء للالتحاق بالعمل داخل أجهزة وإدارات وزارة الداخلية المختصة"، راجياً أن يكنّ على قدرٍ من المسؤولية، وأن يتوجن ما تلقوهن من علم وتدريب، داخل ميادين العمل المختلفة في الوزارة.

يذكر أن وزارة الداخلية والأمن الوطني أعلنت في منتصف شهر نيسان/إبريل في العام المنصرم، عن فتح باب التسجيل للالتحاق بدورة المستجدات للعمل ضمن كوادر وزارة الداخلية وفق شروط معينة، وتم استيعاب هذه الدفعة بعد اجتياز الاختبارات اللازمة نظرياً وعملياً.

 

12.jpg
11.jpg
10.jpg
9.jpg
7.jpg
6.jpg
5.jpg
4.jpg
3.jpg
2.jpg
1.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد