قتلى وجرحى بانفجار بسوق في تايلاند

قتلى وجرحى بانفجار بسوق في تايلاند

أعلنت السلطات التايلندية عن مقتل ثلاثة مدنيين واصابة ما لا يقل عن 22 اخرين جراء انفجار دراجة نارية مفخخة في سوق جنوب البلاد.

ويشهد جنوب تايلاند المحاذي لماليزيا والمختلف ثقافيا وإثنيا تمردا ضد النظام في البلاد أدى منذ عام 2004 إلى مقتل 7 آلاف شخص معظمهم من المدنيين.

وكانت حصيلة القتلى عام 2017 جراء التمرد الأقل في 13 عاما من النزاع، وذلك مع التقدم في مفاوضات السلام وتعزيز الجيش التايلاندي حصاره على المنطقة الجنوبية.

لكن قنبلة الاثنين، التي استهدفت سوقا مزدحمة في بلدة يالا التي يقصدها البوذيون والمسلمون، يشير إلى عودة استهداف المدنيين.

وانتشرت في أحد الأزقة الضيقة في السوق، حيث وقع الانفجار، بقايا دراجات نارية محترقة وحطام أكشاك فيما انتشر رجال الشرطة بعد وقت قصير على الانفجار وبدأوا بإجراء تحرياتهم.

وقال شرطي طلب عدم الكشف عن هويته، إنه "ركن المشتبه بهم الدراجة النارية أمام كشك يبيع لحم الخنزير في وسط يالا (...) وانفجرت بعد عشر دقائق ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين".

وأضاف "إنه الهجوم الكبير الأول في وسط يالا خلال عامين وهو خطير إلى حد ما لأن أناسا قد قتلوا". ولم يتضح على الفور إن كان وضع القنبلة أمام الكشك الذي يبيع لحم الخنزير مقصودا أم أن الأمر كان مجرد مصادفة.

وتم نقل الجرحى إلى المستشفى الرئيسي في يالا، وهي البلدة الرئيسية في مقاطعة تحمل نفس الاسم.

وأكد ناطق باسم الجيش في المقاطعة حصيلة القتلى، مضيفا أن 22 جرحوا "ومعظم الإصابات طفيفة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد