داخلية غزة تُنجز أكثر من 107 آلاف وثيقة رسمية خلال 2017

إنجاز معاملة

أصدرت مديرية داخلية غزة خلال عام 2017 الماضي أكثر من 107 آلاف وثيقة رسمية وسلمتها للمواطنين في المحافظة التي يزيد عدد سكانها عن 782 ألف نسمة.

وأوضحت الإحصائية السنوية الصادرة عن داخلية غزة أن مكاتب المديرية سَلَّمتْ خلال عام 2017 أكثر من 107 آلاف و50 وثيقة رسمية لأبناء شعبنا في المحافظة الأكثر اكتظاظاً بالسكان.

وشملت معاملات مديرية داخلية غزة، تسجيل مواليد وتبليغ عن وفيات ،وإصدار بطاقات هوية أولى وبالية وبدل فاقد وبطاقات تعريف وتعديل حالات اجتماعية وتغيير عنوان وملاحق وتصديقات ،وشهادات حُسن سيرة وسلوك ومعاملات خاصة بالفحص والتشخيص للمراجعين.

وبحسب التقرير السنوي، أنجزت مديرية داخلية غزة خلال العام الماضي 89 ألف و990 معاملة للمواطنين خاصة بالأحوال المدنية بنسبة 84% من إجمالي المعاملات المنجزة في داخلية غزة.

ووفق تقرير مديرية داخلية غزة ، أنجزت دائرة الشؤون العامة في المديرية 8190معاملة للجمهور، فيما أنجزت الدائرة القانونية6357 معاملة، فيما أنجزت دائرة الجوازات 2445معاملة، ودائرة الإقامات 73 معاملة.

أكبر شريحة

ووأوضح مدير عام مديرية داخلية غزة زهدي شحتو أن مديرية داخلية غزة تُقدم الخدمة من خلال فروعها الأربعة لأكثر من 782 ألف مواطن هم سكان المحافظة ،حيث تُعتبر داخلية غزة أكبر مديرية تخدم شريحة واسعة من أبناء شعبنا، مشيراً إلى أن خدمات داخلية غزة تُقدم بشكل سريع ،ولا توجد أي معاملة تستغرق أكثر من ساعتين.

وبَيَّنَ أن شهادات الميلاد وشهادات الوفاة بأنواعها وملاحق الهويات وملخصات السكان وشهادة حُسن السيرة والسلوك يتم طباعتها خلال عشر دقائق من وقت تقديم المواطن الطلب.

وقال شحتو: إنه من باب التخفيف على المواطن فإن مديرية داخلية غزة تُقدم خدماتها للمواطنين في مركزها الرئيس مقابل مسجد فلسطين (مكتب الشيخ رضوان)، إضافة إلى 3 مكاتب فرعية تابعة لها منتشرة في مدينة غزة لتسهيل عملية وصول المواطن اليها والاستفادة من خدماتها ،والمكاتب هي:(مكتب البلدية، ومكتب الجوازات في مدينة عرفات، ومكتب الشفاء داخل مستشفى الشفاء ).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد