طالت عرباً واجانب.. خفايا واسماء من اغتالهم الموساد

جهاز الموساد الاسرائيلي

استعرض الصحفي رونين بيرجمان حجم الاغتيالات التي نفذها جهاز المخابرات الاسرائيلي "الموساد" منذ نشأته.

ونشر بيرجمان كتابا جديدا يحمل عنوان "حرب الظل- "إسرائيل" وعمليات القتل السرية للموساد" وجاء فيه أن المخابرات الإسرائيلية قد اغتالت منذ نشأتها آلاف الأشخاص بينهم أشخاص أبرياء.

وكشفت صحيفة "دير شبيغل" الألمانية عن مفاجأة من العيار الثقيل باستعراض كتاب للصحفي بيرغمان، يكشف حجم الاغتيالات التي نفذها جهاز المخابرات الإسرائيلي منذ نشأته.

ويقول الكاتب الإسرائيلي في مؤلفه بعنوان "حرب الظل.. التاريخ الخفي لاغتيالات الموساد الإسرائيلي": "نحن نتحدث عن 3000 على الأقل من الضحايا، بمن فيهم أبرياء سقطوا خطأ خلال تصفية المستهدفين".

أقرأ/ي أيضا : خبير إسرائيلي: قرابة 3 آلاف شخص اغتالهم الموساد

"الكثير من الشخصيات العالمية الفاعلة قد نجح الموساد في اغتيالها، ومنهم عالم ألماني كان يعمل في تطوير برنامج للصواريخ في مصر وهو، هاينز كروغ.

عالم الصواريخ الألماني، اختطف على أيدي عملاء للموساد من ميونيخ بسبب عمله في هذا المجال مع مصر التي كانت في حالة حرب مع إسرائيل، كما اغتال الموساد قياديين فلسطينيين في منظمة حماس .

وذكرت الصحيفة الألمانية أن بين من اغتالهم الموساد أدولف إيخمان أحد المسئولين الكبار في الرايخ الثالث، وضابط في القوات الخاصة الألمانية المعروفة بقوات العاصفة سنة 1960 في بوينس آيرس، وكيف سممت المخابرات الإسرائيلية في عام 1978 القيادي الفلسطيني فادي حداد بمعجون أسنان أعد خصيصا لهذا الهدف.

يشار الى أن كتاب "حرب الظل إسرائيل وعمليات القتل السرية للموساد للكاتب الإسرائيلي رونين بيرغمان الذي تحدثت عنه مجلة "دير شبيغل"، سيبدأ طرحه في الأسواق اعتبارا من غداً الاثنين المقبل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد