آمال حمد : نحمل الاحتلال مسؤولية استشهاد الاسير عطالله

آمال حمد رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية

حملت د. آمال حمد مسؤولة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في المحافظات الجنوبية وعضو اللجنة المركزية سابقا لحركة فتح حكومة الاحتلال الاسرائيلي وما يسمى بمصلحة السجون المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير حسين عطاالله في سجون الاحتلال ، اليوم نتيجة الإهمال الطبي. 

وطالبت حمد في تصريح صحفي وصل "سوا" ، اليوم السبت، بتشكيل لجنة تحقيق دولية للتحقيق في هذه الجريمة البشعة التي تضاف الى جرائم الاحتلال التي لا تتوقت بحق الشعب الفلسطيني.

وأدانت حمد وبشدة هذه الجريمة النكراء ، مؤكدة انها  تضاف الى سلسلة جرائم الاحتلال بحق اسرانا واسيراتنا بسجون الاحتلال والتي تنتهك كافة الأعراف والمواثيق الدولية.

وأضافت حمد ان ما يتعرض له الاسرى يعتبر جريمة ضد الانسانية ، وأن الخطر الشديد الذي يتعرض له الأسرى نتيجة الإهمال الطبي المتعمد هو إعدام بدم بارد.

وأكدت حمد أن ملف الشهداء الأسرى سيبقى حاضرا أمام محكمة الجنايات الدولية وذلك لتقديم مسؤولي الاحتلال للمحاكمة ، مطالبة المؤسسات الحقوقية والدولية بالضغط على الاحتلال لإنقاذ حياة الأسرى المرضى في سجون الاحتلال.

كما دعت حمد المنظمات الدولية وخاصة منظمة الصليب الأحمر الدولي إلى تحمل مسؤوليتها تجاه قضية الاسرى والقيام بدورها في ظل استمرار الممارسات والانتهاكات المتواصلة بحق الاف الاسرى  الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد