بالصور: السعودية تهدد الفنانين بسبب غنائهم لهذه الدولة

جوزيف عطية ويارا ومروان خوري

أصدرت مجموعة (MBC) الاعلامية السعودية قراراً يمنع بث أغنيات الفنانين جوزيف عطية ويارا ومروان خوري ، إضافة لتجميد تغطية اخبارهم وعدم استضافتهم بسبب غنائهم لدولة قطر.

ونقلت قناة (MTV) اللبنانية عن مصادر داخل مجموعة (MBC) قولها ان الفنانين منعوا بالفعل بسبب مخالفتهم سياسات المجموعة وإصرارهم على الغناء في قطر، في الوقت الذي رفض فيه فنانون لبنانيون آخرون الغناء فيها.

من جانبه، قال مكتب الفنان جوزف عطية الذي شارك في إحياء فعاليات مهرجان "قطر للتسوّق" في دورته الأخيرة، إنهم لم يتبلغوا أي قرار رسمي من قبل إدارة MBC وإنهم علموا بالموضوع من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

news_0302830001440064907.jpg
 

وأكدّ مدير أعمال أحد النجوم المذكورين سابقاً والذي رفض الكشف عن اسمه، أن MBC شددت على أن الأمور ستتصاعد وبأن المنع سيضم أسماء عربية كبيرة غير تلك التي تم ذكرها على مواقع التواصل الاجتماعي، مع الإبقاء على علاقة الودّ والاحترام.

وفي أول الخطوات العملية في هذا الصدد، تم إيقاف حلقة الفنانة يارا التي تم إلغاؤها قبل 4 ساعات فقط من موعد تصويرها قبل 3 أيام لصالح برنامج "hit الموسم"، بسبب إحيائها أخيراً حفلةً غنائيةً ناجحةً ضمن فعاليات مهرجان "قطر للتسوق" الذي أقيم في الدوحة.

1280x720-dO6.jpg
 

وقال مصدر من MBC إن قرار المنع قد يشمل أسماء فنانين آخرين للسبب نفسه، وإن القوس لا يزال مفتوحاً لكل مخالف لتوجهات المجموعة الإعلامية، كما سيشمل أيضاً كل الفنانين الذين لا يتعاملون مع القناة حالياً، إضافة إلى بعض شركات الإنتاج العربية.

maxresdefault.jpg
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد