لجنة مبادرة السلام العربية تجتمع في 29 الجاري

16-TRIAL-القاهرة/ سوا/ قال سفير دولة فلسطين لدى مصر، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية جمال الشوبكي، إن مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية سيعقد دورة غير عادية مستأنفة في التاسع والعشرين من الشهر الجاري، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، وسيشهد اليوم ذاته اجتماع لجنة متابعة مبادرة السلام العربية.
ونقلت وكالة "وفا" الرسمية الفلسطينية عن الشوبكي قوله، مساء اليوم الأحد، أنه من المتوقع مشاركة رئيس دولة فلسطين محمود عباس في الاجتماع.
وأوضح الشوبكي أنه بعد التشاور مع الجامعة العربية ودولة الكويت تقرر عقد الاجتماع الوزاري في التاسع والعشرين من الشهر الجاري، الذي سيسبقه في اليوم نفسه اجتماع للجنة مبادرة السلام العربية لبحث تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية برئاسة نائب رئيس الوزراء، وزير خارجية دولة الكويت الشيخ صباح الخالد الصباح.
وقال نائب الأمين العام للجامعة العربية أحمد بن حلي، إن الدورة غير العادية المستأنفة لمجلس الجامعة العربية ستكرس لمتابعة تنفيذ قرارات الاجتماع السابق لوزراء الخارجية فيما يخص تطورات القضية الفلسطينية والعدوان على القدس والمسجد الأقصى واستمرار الاستيطان، ومتابعة موضوع قرار "صيانة الأمن القومي العربي ومكافحة التنظيمات الإرهابية".
وأضاف بن حلي أن الأمانة العامة للجامعة العربية عممت مذكرة على الدول الأعضاء بموعد الاجتماع بعد المشاورات مع رئاسة القمة (دولة الكويت)، ورئاسة مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية (موريتانيا)، ودولة فلسطين لبحث تطورات الأوضاع في الأرض الفلسطينية. 229
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد