رئيس فنزيلا: نعترف بالقدس عاصمة أبدية لدولة فلسطين

رياض المالكي - وزير الخارجية والمغتربين خلال لقاءه الرئيس الفنزويلي

قال رئيس جمهورية فنزويلا نيكولاس مادورو، إن بلاده تعترف ب القدس باعتبارها العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.

واستنكر الرئيس الفنزويلي،  السياسات الأميركية إزاء القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن فنزويلا ودول حركة عدم الانحياز التي تترأسها بلاده حاليا والتي من المرتقب أن تجتمع في وقت لاحق من الشهر الجاري، يقفون بجانب القيادة الفلسطينية وشعبها على جميع الأصعدة.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس مادورو، وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي ، الذي عقد لقاءات رسمية هامة في فنزويلًا على مدار اليومين الماضيين، بدعوة مباشرة من رئيس الجمهورية؛ بهدف تأكيد بلاده دعمها وتضامنها مع القيادة الفلسطينية وشعبها في وجه قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب حول القدس.

وقد نقل المالكي للرئيس الفنزويلي، رسالة شكر من الرئيس محمود عباس ، على موقف بلاده الداعمة للشعب الفلسطيني، وعلى مشاركته في الجلسة الاستثنائية لمنظمة التعاون الاسلامي في اسطنبول الشهر الماضي، حول القدس.

ووضع المالكي الرئيس مادورو في صورة المشهد السياسي وتحركات القيادة الفلسطينية الحالية والمرتقبة في وجه المحاولات الأميركية لتصفية القضية الفلسطينية.

من جهة اخرى، تم البحث في العلاقات الثنائية والاتفاق على تعزيزها وتشجيع القطاع الخاص والتعاون التنموي والاقتصادي بين البلدين، بما يخدم مصلحة الطرفين.

كما التقى المالكي خلال هذه الزيارة التي انتهت اليوم، بكل من وزير السلطة الشعبية للشؤون الخارجية الفنزويلي خورخيه اريازا، ورئيسة الجمعية الوطنية التأسيسية الفنزويلية، الدكتورة ديلسي رودريجيز، اللذين أكدا أن القضية الفلسطينية هي من ركائز السياسة الخارجية والوطنية الفنزويلية، وأن قرار ترمب لن يغير هذا الواقع، بل على العكس، فهو يعزز دعم فنزويلا لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد