حسب 'نيويورك تايمز'

ترامب سينقل مكتب فريدمان للقدس عام 2019

السفارة الأمريكية في إسرائيل

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، عن نية الإدارة الأميركية برئاسة دونالد ترامب، نقل مكتب السفير الأميركي في إسرائيل، ديفيد فريدمان، إلى مبنى قنصلية في حي "أرنونا" في القدس  في عام 2019، إلى حين بناء السفارة الجديدة في داخل المدينة خلال عدة سنوات.

وأشارت الصحيفة مساء أمس إلى أن فريدمان سوف يبدأ العمل من المبنى الجديد في جنوبي المدينة في العام 2019.

ويأتي هذا النشر في أعقاب تصريحات متناقضة أطلقها، هذا الأسبوع، رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ، والرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن موعد نقل السفارة الأميركية إلى القدس.

اقرأ/ي أيضًا: نتنياهو: السفارة الأميركية ستنقل إلى القدس خلال عام

وبحسب التفاصيل التي نشرتها "نيويورك تايمز"، فإنه لن يتم نقل السفارة في السنوات القريبة، ولكن السفير وطاقمه سيبدأون العمل في القدس في العام القادم، وفقا لما أورده موقع عرب 48.

وبحسب التقرير، فإن فريدمان حث الإدارة الأميركية، خلال محادثات داخلية، على عدم الانتظار إلى حين استكمال السفارة الجديدة، التي قد يستغرق بناؤها فترة أطول من فترة مكوث ترامب في ولايته الأولى في الرئاسة، وإنما البدء في العام 2019 باستخدام مبنى قائم كسفارة مؤقتة.

اقرأ/ي أيضًا: ترامب ينفي أن يتم نقل السفارة الأمريكية للقدس خلال عام

وتبين أن وزير الخارجية، ريكس تيلرسون، عارض اقتراح فريدمان، وحذر من أن هذه الخطوة قد تعرض طاقم السفارة للخطر.

وبحسب الصحيفة، فقد تقرر في نهاية المطاف أنه في المرحلة الأولى ينتقل فرديمان وطاقم مقلص من قبل السفارة إلى مبنى القنصلية في حي "أرنونا" في القدس، بعد إعداده من الناحية الأمنية.

وكان مسؤولون في البيت الأبيض قالوا عقب خطاب ترامب في ديسمبر الماضي، الذي أعلن فيه اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، إن نقل السفارة سوف يستغرف نحو 3 – 4 سنوات على الأقل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد