رئيس الوزراء يبحث مع مسئولين إمارتيين تأمين دفعات عاجلة لإعمار غزة

دبي/ سوا/ التقى رئيس وزراء حكومة التوافق رامي الحمد الله الأحد بدبي نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء الإماراتي وحاكم إمارة دبي محمد بن راشد آل مكتوم وناقش معه سبل تأمين دفعات عاجلة لصالح عملية اعادة اعمار غزة ، لتسريع تنفيذ المشاريع الطارئة لا سيما التي تستهدف قطاع الإسكان والكهرباء في ظل الظروف الصعبة بفصل الشتاء.

وحضر الاجتماع كل من نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد محمد مصطفى، ومستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية والاسلامية جواد الناجي، والقائم بأعمال السفير الفلسطيني في الامارات عصام مصالحة، وعدد من أعضاء مجلس الوزراء الإماراتي والشخصيات الاعتبارية.

وأطلع الحمد الله آل مكتوم على إنجازات الحكومة في إعادة الاعمار على مستوى إصلاح المنازل والإيواء وزيادة عدد ساعات الكهرباء وإصلاح شبكات المياه والصرف الصحي، مشددًا على التنسيق بشكل كبير مع المؤسسات الدولية والعربية ذات الصلة لضمان تسريع إعادة الاعمار تمهيدًا لتحسين الوضع الاقتصادي لمواطني غزة والتقليل من نسبة البطالة.

وأكد على أن القيادة تقوم بجهود حثيثة على المستوى الدولي لتأمين حماية للشعب الفلسطيني وإلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها بحق المواطنين والمقدسات وبشكل خاص المسجد الأقصى وتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس .

وأطلع الحمد الله آل مكتوم على آخر تطورات العملية السياسية، ووضعه في صورة ما تتعرض له مدينة القدس من انتهاكات إسرائيلية مستمرة، والمخططات الإسرائيلية التي تهدف لتهويد المسجد الأقصى زمانيًا ومكانيًا، كما اطلعه على انتهاكات الاسرائيليين والمستوطنين بحق المقدسات.

وشكر الشيخ آل نهيان باسم الشعب الفلسطيني على دور الإمارات "المتميز" في دعم الشعب الفلسطيني لا سيما الدعم المقدم في اعادة الاعمار.

وشدد الحمد الله على أن استمرار الدعم العربي وبشكل خاص لمدينة القدس من خلال دعم المواطنين ودعم المشاريع التنموية خاصة في قطاع التعليم والصحة يعمل بشكل أساسي على دعم صمود الفلسطينيين على أرضهم في وجه المحاولات الإسرائيلية لتشريد شعبنا واقتلاعه من أرضه.

إلى ذلك، استعرض مصطفى خطة الحكومة لإعادة الاعمار ومدى الخسائر في قطاعي الإسكان والاقتصاد، وبشكل خاص الدمار الذي خلفه العدوان الإسرائيلي على المباني والمنشآت الزراعية والصناعية والبنية التحتية.

وقال: إن "الحكومة تسعى لتوجيه جهود اعادة الاعمار باتجاه توفير المساكن المؤقتة للمواطنين النازحين عن منازلهم المدمرة وبشكل خاص خلال فصل الشتاء بالإضافة إلى تمكين القطاع الخاص من العودة إلى العمل في غزة، وإعادة بناء المنشآت الصناعية والعمل فيها".
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد