عدوان: عمل الحكومة دون عرضها على التشريعي ترسيخ لدكتاتورية سياسية

غزة / سوا/ أكد النائب عاطف عدوان ، رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس التشريعي ، أن عمل حكومة رامي الحمد الله دون عرضها على المجلس التشريعي ترسيخ لدكتاتورية سياسية ومخالفة كبيرة لأبسط مناهج الديمقراطية.

وقال في تصريح صحفي أصدره المكتب الإعلامي للمجلس التشريعي ،اليوم ،إنه لا يوجد حكومة في العالم لا يتم مسائلتها حتى الان الا حكومة التوافق .

وذكر عدوان ، أن الحمد الله ادعى بالأمس أنه لا أحد فوق القانون ، متسائلاً هل القانون يبيح للحمد الله أن يحرم موظفين من رواتبهم وأن يطردهم من وظائفهم في الضفة الغربية ويحرم مرضي غزة من العلاج بالخارج ، ويمنع الرواتب عن نواب التشريعي بغزة

وأضاف " قانون الحمد الله الجديد والمعمول به حالياً هو تنفيذ أوامر عباس ".

وطالب عدوان ، محمود عباس برفع يده عن حكومة التوافق لتقوم بدورها تجاه الشعب الفلسطيني كله ودون تمييز، مشددا على ضرورة أن يعطيها الصلاحيات اللازمة، وأن لا يقف في طريقها.

وحمل النائب عدوان حكومة التوافق المسئولية بعدم القيام بدورها المناط بها حسب اتفاق القاهرة، مطالبا الحمد الله بالاستقالة بسبب عجزه عن تحقيق متطلبات شعبنا، وقال" إن ما يقوم به الحمد الله الان يرسخ مبدأ عدم المساواه بين أبناء الشعب الواحد، حيث أن المواطن الضفاوي له كل الحقوق في قاموس الحكومة، بيما المواطن في غزة يحرم من كل شيء".

مصداقية مفقودة

وقال إن رئيس حكومة التوافق الوطني رامي الحمد الله فقد المصداقية كرئيس حكومة "لعدم تنفيذه أي من وعوده المتعلقة بحل مشاكل وأزمات قطاع غزة الكبيرة والكثيرة".

وأضاف "أن وعود رامي الحمد لله الكثيرة التي لم يفعل بأي منها أفقدته المصداقية كرئيس وزراء لحكومة التوافق الوطني وخاصة موضوع رواتب موظفي قطاع غزة وإعمار ما هدمه الاحتلال في القطاع، وتوحيد الوزارات"، وأشار إلى أن: "حكومة الحمد الله الضعيفة تستخدم أسلوب التسويف والمماطلة مع معاناة وأزمات قطاع غزة".

واتهم النائب الحكومة بـ"التساوق مع الكارهين لقطاع غزة في ممارسة مزيد من الضغط والابتزاز لتحقيق أهداف وتطلعات غير مقبولة".

وتابع "إن الحمد لله وحكومته المخادعة زاروا قطاع غزة ووجدوا كل احترام وتقدير وتعاون وأعلنوا خلال تواجدهم بغزة عن قرب حل مشاكل القطاع وبعد مغادرتهم لم نلمس شيء بل زادت الأمور صعوبة ومعاناة في ظل استمرار أزمة رواتب موظفي غزة وعدم البدء بالإعمار وتفاقم أزمة الكهرباء".
معاناة متزايدة

وأضاف مشاكل ومعاناة السكان كما هي، بل تفاقمت كثيراً مع أزمة المنازل المدمرة والأسر المشردة، والحصار تصاعد والمعابر مغلقة والكهرباء أسوأ من قبل والوزارات مشلولة والخدمات المقدمة للمواطنين تزداد سوء خاصة فيما يتعلق بالواقع الصحي.

وأشار إلى أن المجلس في حال توفرت الظروف المناسبة سيصدر قراراً يقضى بان الحكومة لا تمثل الشعب ولا تعكس طموحه وسياساته، وتابع قائلاً:" لكن هذا غير متوفر الان لأنه لا يوجد جهة تمتلك الاغلبية في المجلس التشريعي".

وأكد على ضرورة الاسراع في وجود شراكة سياسية حقيقية بين مكونات الشعب الفلسطيني لتقوية الجبهة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال والتحديات الداخلية، ومواجهة الانحياز الدولي المطلق لإسرائيل وإعادة ترتيب البيت الفلسطيني، وبين إلى أن المشكلة الحقيقية في تنفيذ بنود اتفاق المصلحة وجود أزمة عدم الاعتراف ب حماس كشريك سياسي.

تعمد إغفال قضية القدس

وحول تطورات الأوضاع الميدانية في مدينة القدس المحتلة اتهم النائب عدوان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بتعمّد إغفال المسجد الأقصى ومدينة القدس حيال ما يتعرض له من اعتداءات يومية من قبل المستوطنين وقوات جيش الاحتلال، مقابل حرصه على استمرار التنسيق الأمني مع الاحتلال.

وقال "محمود عباس (رئيس السلطة الفلسطينية) يبذل جهداً امنياً كبيراً في الحفاظ على أمن العدو وذلك من خلال التنسيق الأمني ويتعمّد إغفال الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك".

وأضاف: "إن تعمّد إغفال المسجد الأقصى من قبل عباس يظهر وكأن الأقصى ليس في القدس المحتلة التي لم نر لعباس خلال الفترة الماضية موقف حقيقي من الهجوم المستمر عليها من قبل الاحتلال وقطعان مستوطنيه".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد