خاص: حقيقة تقليص رواتب موظفي الأونروا !!

مسيرة لموظفي الأونروا بغزة- أرشيفية

فنّد أمير المسحال رئيس اتحاد موظفي " الأونروا " في قطاع غزة ، الأنباء التي يتم تداولها عبر وسائل الإعلام، حول وجود أي قرار بتقليص رواتب موظفي المنظمة الأممية في القطاع.

وقال المسحال في تصريحٍ خاص بوكالة (سوا) الإخبارية : "ما يتم تناقله عبر وسائل الإعلام لا يمت للحقيقة بصلة"، موضحًا أن اجتماعه مع ماتياس شمالي مدير عمليات وكالة الغوث في فلسطين، جرى لوضع اتحاد الموظفين في صورة الأزمة المالية التي تواجهها الأونروا.

وكشف أنه لم يجرِ خلال الاجتماع التطرق لموضوع رواتب الموظفين بالمطلق، مشددًا على أنه لم يتم إصدار أي معلومة من طرف اتحاد الموظفين حول صرف ربع راتب أو 70% أو 60% "كما يتم تداوله".

وفي تفاصيل الاجتماع، أوضح أنه جرى خلاله الحديث حول بدء عام 2018 بعجز مالي، وأنه من المتوقع أن يؤثر على خدمات "الأونروا" في غزة، بالإضافة إلى قضايا أخرى.

وحسب المسحال، فإن أولويات وكالة الغوث في قطاع غزة، تتمثل بأن تستمر في تقديم البرامج الخدماتية الرئيسية كـالتعليم والصحة والخدمات الإغاثية والبنى التحتية والحفاظ على حقوق الموظفين بطريقة مستمرة.

وأشار إلى وعدٍ تلقاه من ماتياس شمالي، بأن يتشاور مع الإدارة العليا للمنظمة الدولية، ثم يبلغهم بشكل رسمي لما جرى الاتفاق عليه خلال الاجتماع سواء بالسلب أو الإيجاب، لافتًا إلى أنه سيتم إطلاع الموظفين ممثلين بالجمعية العمومية على التفاصيل يوم الخميس المقبل.

وطمأن رئيس اتحاد موظفي "الأونروا" في قطاع غزة، الموظفين كافة، بأن حقوقهم ستكون مكفولة، مشيرًا إلى التصريحات الإيجابية التي صدرت عن مسؤولي المنظمة الأممية.

أقرأ أيضا: الأونروا تطمئن اللاجئين بشأن التهديدات الامريكية

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية مساء أمس الثلاثاء، أنها أرسلت 60 مليون دولار للأونروا؛ حتى تتمكن من الاستمرار في عملها، لكنها جمّدت مبلغ 65 مليون دولار إضافي.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر ناورت، إن "قرار الولايات المتحدة حجب نحو نصف المساعدات التي تمنحها للفلسطينيين من خلال وكالة (أونروا) لا يهدف إلى معاقبة أحد لكنه يرجع إلى رغبة أمريكية في إجراء إصلاحات بالوكالة"، بحسب ما أوردته وكالة رويترز.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد