الاحتلال يمنع خطيب الأقصى من المشاركة بمؤتمر القدس والأزهر يدين

خطيب المسجد الأقصى د. يوسف سلامة

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، خطيب المسجد الأقصى د. يوسف سلامة، من العبور إلى مصر للمشاركة في "مؤتمر الأزهر الشريف العالمي لنصرة القدس "، الذى ينطلق غدًا الأربعاء، بمشاركة وفود من 86 دولة حول العالم.

وأدان شيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب، القرار الإسرائيلي بمنع خطيب الأقصى من المرور إلى مصر، مؤكدًا أن هذا القرار مرفوض تمامًا ويعبر عن الغطرسة التي تتعامل بها إسرائيل مع الشعب الفلسطيني وقياداته الدينية، بحسب ما أوردته صحيفة اليوم السابع المصرية.

اقرأ/ي أيضًا: الرئيس عباس يصل القاهرة

وشدد الطيب على أن مؤتمر الأزهر الشريف لنصرة القدس يسعى إلى كشف الغطاء عن انتهاكات الاحتلال، والتأكيد على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، والوقوف في وجه قرارات الإدارة الأمريكية الأخيرة المنحازة للاحتلال.

وتنطلق صباح غد الأربعاء فعاليات مؤتمر" الأزهر العالمي لنصرة القدس"، الذي ينظمه الأزهر الشريف بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين، برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وبحضور الرئيس محمود عباس ، وعدد كبير من العلماء ورجال الدين والمفكرين والكتاب لمناقشة استعادة الوعي بقضية القدس وهويتها العربية، والمسؤولية الدولية تجاهها.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد