فتح: مبررات حماس والجهاد بشأن المركزي 'غير مقنعة'

الناطق باسم حركة فتح أسامة القواسمي

عدّت حركة "فتح" أن مبررات حركتي حماس والجهاد الإسلامي حول عدم مشاركتها في اجتماع المجلس المركزي "واهية وغير مقنعة لأحد، وهروب من معركة القدس والأقصى والقيامة".

وقالت فتح على لسان المتحدث باسمها وعضو مجلسها الثوري أسامة القواسمي في تصريحٍ صحفي أوردته وكالة وفا الاثنين إن تلك المبررات شكلت خيبة أمل لدى أبناء شعبنا، خاصة أن مشاركة الحركتين كانت يمكن أن تشكل دفعة جديده للمصالحة وإنهاء الانقسام.

وأضاف أن القدس بكل ما تحمله من معاني سياسية ودينية، أكبر بكثير من كل المبررات "غير المنطقية التي ساقتها حماس"؛ لتبرير عدم مشاركتها في أعمال المجلس المركزي. 

وشدد على أنه كان الأولى والأوجب أن تشارك الحركتان وتعبرا عن أية مواقف تريدانها من داخل قاعة المجلس، وليس عبر الإعلام في سياق الردح الذي لا يستوي ولا ينسجم مع التحديات المفروضة على قيادتنا وشعبنا وعاصمتنا الأبدية القدس.

من ناحية أخرى، أكد القواسمي أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الوحيد للشعب الفلسطيني. 

وقال: لا نقبل في حركة فتح المزايدات من أحد، كما لا نقبل الوصاية من أي طرف كان، والمطلوب من الجميع دون استثناء، الوقوف عند مسؤولياتهم الوطنية تجاه زهرة المدائن وعروس العروبة ودرة التاج القدس، والتي هي عنوان الكرامة والعزة والكبرياء، وهي التاريخ والحاضر والمستقبل، مشددا على أننا ماضون في طريق النضال والكفاح والوحدة رغم كل التحديات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد