خاص: صيدم يقرر إعادة 500 معلم للعمل في قطاع غزة 

معلم في أحد مدارس الحكومة في غزة

قرر وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، إعادة 500 معلم من القدامى إلى العمل في مدارس قطاع غزة بدءًا من الفصل الدراسي الثاني المقرر انطلاقه الأسبوع المقبل.

وأكد صادق الخضور المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم في اتصالٍ هاتفي مع وكالة (سوا) الإخبارية مساء الأحد، ذلك، مشيرًا إلى أن القرار خاص بالمعلمين فقط، خلافًا للدفعتين السابقتين اللتين شهدتا عودة مدراء ومشرفين ومرشدين.

وأوضح الخضور أن الوزير صيدم اتخذ القرار؛ من أجل سد النقص الموجود في المراكز التعليمية في قطاع غزة، خاصة مع تقاعد عدد من المعلمين ممن بلغوا السن القانونية.

وأشار إلى أن الإدارة العامة للشئون الإدارية في الوزارة بصدد حصر الاحتياجات الموجودة لإعادة هؤلاء المعلمين إلى المدارس، مؤكدًا أن طبيعة التخصصات التي ستعود للعمل ستتضح خلال اليومين المقبلين.

وبين الخضور أن الوزارة ماضية في مساعيها لتوفير متطلبات قطاع غزة، وفي طليعة ذلك الكوادر البشرية والمعلمين في المدارس، آملا أن "ينخرط هؤلاء المعلمين بشكل سلس، ليكونوا اضافة نوعيا للكادر الموجود في المدارس في غزة

ومع عودة الـ500 معلم، يصبح عدد الموظفين الذين انخرطوا في عملهم منذ توقيع اتفاق المصالحة مطلع أكتوبر الماضي، قرابة 1000، منهم عدد محدود من المديرين والمشرفين والمرشدين وسكرتاريا المدارس، بحسب المتحدث باسم التعليم العالي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد