صور:لافتات جديدة في القدس القديمة بأسماء "تلمودية"

124-TRIAL- القدس / سوا / أفادت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان لها، صباح الأحد، بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي وطواقم بلدية الاحتلال في القدس بدأت في الأيام الأخيرة بنصب لافتات جديدة في أنحاء البلدة القديمة وأزقتها بالقدس المحتلة، خاصة القريبة من المسجد الأقصى، باللغات الثلاث "العبرية والعربية والإنجليزية".
وأكد المؤسسة أن سلطات الاحتلال تعمّدت استعمال المصلحات والمسميات التي تخدم بالأغلب مشروعها التهويدي، وتمرير الأسماء التلمودية الواردة في التوراة، خاصة تلك المتعلقة بالمسجد الأقصى، وحائط البراق وباب المغاربة.
وأفادت المؤسسة أن الاحتلال تعمّد إطلاق اسم مصطلح "هار هبايت " بالعبرية، ومصطلح " The temple mount"  باللغة الإنجليزية، ومصطلح الحرم القدسي، باللغة العربية، بينما استعمل اسم "هكوتيل همعربي" باللغة العبرية، واسم The western wall بالغة الانجليزية، واسم الجدار الغربي، على حائط البراق.
وأكدت المؤسسة أن الاسم الصحيح هو المسجد الأقصى ( بكامل مساحته 144 دونما فوق الأرض وتحتها)  باللغات كلها، وحائط البراق أيضا باللغات كلها. داعية إلى عدم استعمال المسميات الاحتلالية الإسرائيلية.
وحذّرت المؤسسة من أهداف الاحتلال الإسرائيلي من نصب هذه اللافتات واعتماد هذه المسمّيات والمصطلحات، مؤكدة أن الاحتلال الإسرائيلي يعتمد هذه المسّميات من اجل تمرير الروايات التوراتية والمخططات التهويدية.









205
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد