الداخلية تُصدر أكثر من 19 ألف شهادة حسن سيرة وسلوك خلال 2017

شهادة حسن سيرة وسلوك

أصدرت وزارة الداخلية -الشق المدني خلال العام المنصرم"2017م" أكثر من 19 ألف شهادة حُسن السيرة والسلوك في الإدارة المركزية وفي كافة دوائر الشؤون العامة بمديريات وزارة الداخلية الخمسة "الشمال ، غزة ، الوسطى، خانيونس، ورفح".

وأوضح التقرير السنوي الإحصائي الصادر عن دائرة الخدمات والنشاطات العامة التابعة للشؤون العامة في وزارة الداخلية أن الدائرة أصدرت خلال العام المنصرم (19ألف و287 شهادات حُسن سير وسلوك)، من بينها (1980 شهادة) في المقر الرئيس لوزارة الداخلية- غرب مدينة غزة.

وأشار التقرير إلى أن مديرية داخلية غزة أصدرت 7 ألاف و153 شهادة، كما وأصدرت مديرية داخلية خانيونس 3 ألاف و 314 شهادة ، في حين أصدرت داخلية الشمال ألفين و 516 شهادة، إضافة إلى ألفين و 309 شهادات في داخلية الوسطى، و ألف و 970 شهادة في داخلية رفح.

وبَيَّنَ زياد أبو سلمية مدير دائرة الخدمات والنشاطات بوزارة الداخلية أن إصدار شهادة حُسن السيرة والسلوك يستغرق أقل من خمس دقائق فقط ،منذ تسليم المواطن الطلب وحتى استلامه الشهادة موقعة من المدير العام.

وقال أبو سلمية :"إنه من باب التخفيف على أبناء شعبنا في قطاع غزة منحت وزارة الداخلية صلاحيات لمديريات وزارة الداخلية الخمسة في قطاع غزة لإصدار شهادة حسن السيرة والسلوك، باللغتين العربية والإنجليزية لتوفير الوقت والجهد والمال على المواطنين.

وبَيَّنَ أبو سلمية أن غالبية المواطنين في قطاع غزة يحصلون على هذه الشهادة ومَنْ لم يحصل عليها هم عدد قليل جداً، وهم الذي حُوكموا بقضايا جنائية، وبهذا تُحقق وزارة الداخلية من خلال إصدار شهادة حسن السيرة والسلوك المحافظة على نسيج المجتمع الفلسطيني .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد