مسمار يستنكر رفض مشاركة حماس والجهاد بالمركزي

خالد مسمار - رئيس اللجنة السياسية في المجلس الوطني

اكد رئيس اللجنة السياسية في المجلس الوطني خالد مسمار ان رفض حركتي حماس والجهاد الاسلامي حضور اجتماع المجلس المركزي مُستنكر من قبل ابناء شعبنا معرباً عن اسفه لتخلي الحركتين عن معركتي القدس والقرار.

واوضح مسمار في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسيمة صباح اليوم الاحد، ان حركة حماس ماطلت باتخاذ القرار قبيل عقد الاجتماع في الوقت الذي ينتظر فيه ابناء شعبنا اتخاذ قرارات صارمة للرد على اعلان الرئيس الاميركي دونالد ترامب بشأن القدس وممارسات الاحتلال ضد ارضنا ومقدساتنا.

واوضح مسمار ان اللجنة السياسية ستطرح عددا من القضايا للبحث والنقاش وتتعلق بطبيعة العلاقات داخل المجتمع الفلسطيني وطبيعة العلاقة مع الدول العربية والاسلامية وكيفية التعامل مع اسرائيل والادارة الاميركية في المرحلة المقبلة.

وحسمت حركتا حماس والجهاد الإسلامي موقفهما رسميا بِشأن المشاركة في اجتماعات المجلس المركزي الفلسطيني ، المقررعقدها يومي الأحد والاثنين في مدينة رام الله .

أقرأ/ي أيضا : عضو بالتنفيذية: حماس تسعى لتكون بديلاً عن منظمة التحرير

وتنعقد، اليوم الأحد، الدورة (28) للمجلس المركزي الفلسطيني، بمشاركة قرابة 90 من أعضائه ، ونحو 160 عضوا مراقب ، وتستمر على مدار يومين.

ويعقد المجلس تحت اسم "القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين" ، وسيبحث عدة ملفات أبرزها القرار الأميركي بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد