الخضري يناشد المجتمع الدولي بفرض عقوبات على إسرائيل بسبب الاستيطان

55-TRIAL- غزة / سوا/ ناشد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار المجتمع الدولي بفرض عقوبات على إسرائيل بسبب استمرار الاستيطان وتصاعده مؤخراً رغم التنديد والرفض العربي والدولي.
وشدد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الأحد 16-11-2014 على ضرورة وقف الاستيطان كمقدمة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن الأراضي الفلسطينية وإحقاق الحقوق المشروعة وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس .
وبين الخضري أن الاستيطان عدوان إسرائيلي مستمر على الشعب الفلسطيني إلى جانب حصار غزة وتهويد القدس والحواجز بين المحافظات والقرى في الضفة والقدس.
وشدد على ضرورة تطور المواقف الدولية الرافضة للاستيطان والحصار، مطالباً بزيادة الضغط الدولي على مستوى رسمي ومؤسساتي وشعبي لوقف هذه الأنشطة المخالفة لكافة القوانين والأعراف الدولية والعمل على إعادة الحقوق المسلوبة للشعب الفلسطيني ليعيش حياة كريمة.
وقال "الاحتلال هو العدوان الأكبر، والحصار والاستيطان مظهران من مظاهره، لافتاً إلى أن إنهاء الاحتلال هو الأساس وأن شعبنا صاحب مشروع وطني ويطالب العالم بالوقوف جانبه لاستعادة حقوقه المشروعة بالحرية والاستقلال وتقرير المصير وعودة اللاجئين".
وأشار الخضري إلى أن الأنشطة الاستيطانية تزيد بصورة كبيرة جداً مستهدفة القدس المحتلة والضفة الغربية.
وجدد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار تأكيده أن أقصر الطرق للسلام هو منح الشعب الفلسطيني حقوقه ووقف العدوان ضده وإنهاء الاستيطان والحصار والاحتلال وإقامة دولته.
229
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد