تعليق الاعتراف باسرائيل ابرزها

الكشف عن توصيات اللجنة السداسية للمجلس المركزي

احمد مجدلاني - عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير احمد مجدلاني ان اللجنة السياسية المنبثقة عن القيادة صاغت توصيات عدة لتقديمها للمجلس المركزي من بينها بحث امكانية تعليق الاعتراف بإسرائيل.

واوضح مجدلاني في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الخميس، ان هذه التوصية جاءت في اطار اعادة تحديد العلاقة التعاقدية مع اسرائيل انطلاقا من ان المرحلة الانتقالية قد انتهت ولم يعد من الممكن الاستمرار بها.

واضاف انه لا يمكن للجانب الفلسطيني ان يبقى الطرف الوحيد الملتزم بالاتفاقيات الموقعة بينما الطرف الاخر (اسرائيل) لا يلتزم بها وينتهكها منذ سنوات.

وقال مجدلاني ان النقاش في اللجنة انصب على تقديم صيغة تتعلق ببحث امكانية تعليق الاعتراف المتبادل بإسرائيل ارتباطا بانه ينبغي ان يكون الاعتراف من دولة لدولة.

واشار الى ان السلطة الفلسطينية انشئت لتقود الشعب من الاحتلال الى الاستقلال وليس لتتحول الى وكيل للاحتلال، مبينا ان هذا الموضوع مرتبط بإعادة صياغة العلاقة مع اسرائيل واعادة صياغة طابع ومضمون وظيفة السلطة كأداة للدولة الفلسطينية.

واعتبر مجدلاني ان الاهم في التوصيات السياسية هو رفض القرار الامريكي بشأن القدس واعتبار ان الادارة الامريكية فقدت اهليتها لإدارة العملية السياسية وان المسار السياسي السابق الذي رعته واشنطن لسنوات قد انتهى، وان الجانب الفلسطيني يبحث عن عملية سلام تقوم على اساس تطبيق قرارات الشرعية الدولية من خلال مؤتمر دولي برعاية الامم المتحدة.

ولفت مجدلاني الى ان توصيات اللجنة السياسية تتناول عدة جوانب ومسارات سياسية ودبلوماسية وقانونية اضافة الى مسار المصالحة باعتبارها قضية جوهرية وقضية المقاومة الشعبية، ويشار الى ان اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ستجتمع السبت القادم لاعتماد توصيات اللجنة السياسية ورفعها الى المجلس المركزي الذي تنطلق اجتماعاته الاحد القادم في رام الله .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد