الإحصاء الفلسطيني والممثلية الكندية لدى فلسطين يعقدان اجتماعا مشتركا

الإحصاء الفلسطيني والممثلية الكندية لدى فلسطين يعقدان اجتماعا مشتركا

استقبلت علا عوض، رئيس جهاز الإحصاء الفلسطيني،  سفير الممثلية الكندية لدى دولة فلسطين  دوغلاس براودفوت، اليوم الأربعاء في المقر الرئيسي للإحصاء الفلسطيني بمدينة رام الله ، لبحث سبل التعاون المشترك بين الطرفين.

ورحبت عوض، بالوفد وأوضحت دور الإحصاء الفلسطيني في المساهمة في الاستراتيجية الوطنية وبناء الدولة من خلال توفير البيانات القائمة على الأدلة على المستوى القطاعي.

وتطرقت عوض إلى أهمية استخدام البيانات في مستويات صنع القرار والسياسات، مشيرة إلى أن جودة البيانات كانت وستبقى الحجر الرئيسي والأساسي لإستراتيجية الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.

وأكدت أن هذه الثقة في الإحصاءات الرسمية في فلسطين مدعومة بعضوية الكثيرين من الخبراء وبما يتناسب المعايير الدولية، وكذلك الجهات الدولية المختصة بجودة البيانات الجودة.

وأوضح براودفوت، أن إستراتيجية الحكومة الكندية تركز على دعم البرامج القائمة على الأدلة والتي تتماشى مع منهجية عمل الإحصاء الفلسطيني. واتفق على أهمية التركيز على التنمية على المستوى القطاعي.

وأعرب عن استعداده لإمكانية دعم الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني في المستقبل، نظرا للدور الهام الذي يلعبه في بناء الدولة الفلسطينية. 

وأشار إلى أن التركيز الرئيسي لكندا في فلسطين هو قطاع النوع الاجتماعي، وهو أولوية واضحة للجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني باعتباره موضوع متقاطع مع عدة قطاعات حيوية. وبالإضافة إلى ذلك، نوقشت نتائج التعداد العام للاجئين الفلسطينيين في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان.

كما تم نقاش العلاقة مع الاحصاء الكندي حيث أوضحت عوض، أن الاحصاء الكندي من أهم الشركاء، باعتباره من الشركاء الرئيسيين للجهاز في العديد من المنتديات واللجان بما في ذلك الفريق عالي المستوى للتنمية المستدامة 2030، وأحد أفضل المؤسسات أداء وذات خبرة عالية، ومن أهم المكاتب الإحصائية الرسمية على مستوى العالم.

 وشكرت عوض، براودفوت على زيارته، وبدوره أعرب الأخير عن تقديره لانجازات الاحصاء الفلسطيني، مؤكدا أن مكتب الممثلية الكندية سيبقي الباب مفتوحا لمزيد من الاجتماعات لمناقشة إمكانية التعاون المشترك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد