'الديمقراطية' تعقد مؤتمرها العام في بيت لاهيا

جانب من المؤتمر الحزبي للجبهة الديمقراطية

عقدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم الأربعاء، مؤتمرها الحزبي فرع بيت لاهيا.

وشارك في المؤتمر أعضاء اللجنة التحضيرية المركزية بالإقليم، بحضور صالح ناصر عضو المكتب السياسي للجبهة، وشحدة أبو ناموس عضو القيادة المركزية.

وبدأت أعمال المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الانتفاضة و القدس ، وبعد التأكد من النصاب القانوني لأعمال المؤتمر والتي بلغت نسبة الحضور من أعضاءه المنتخبين من قوائمهم الحزبية 91% انتخب المؤتمر هيئة رئاسة لإدارة جلسات المؤتمر.

وناقش المؤتمرون جدول الأعمال والذي تناول مناقشة التقرير التنظيمي السنوي، وانتخاب أعضاء لجنة الفرع والمندوبين المنتخبين لمؤتمر الإقليم الثامن لقطاع غزة .

وقرأ شحدة أبوناموس التقرير التنظيمي السنوي المقدم إلي أعضاء المؤتمر، حيث تناول محاور خطة العمل المنجزة والقادمة لمنظمات الفرع وابرز المحطات الحزبية في سياق عمل منظمات الجبهة.

وتطرق إلى المهام الوطنية والسياسية الملقاة على عاتق منظمات الجبهة في ظل الأوضاع السياسية الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية، ما يتطلب تطوير أداء منظمات الجبهة على مختلف الصعد الوطنية والجماهيرية والمطلبية .

بدوره، ثمن صالح ناصر، الجهود الحزبية التي بذلتها الهيئات المختلفة لإنجاح أعمال المؤتمر سواء في إطار انجاز مؤتمرات المنظمات المحلية أو في إطار مناقشة التقارير والوثائق التنظيمية .

وأدان ناصر القرارات الأمريكية المتوالية ضد الحقوق والقضية الوطنية الفلسطينية والتي تمس بقضايا القدس واللاجئين ووكالة الأونروا في استهداف واضح لحق العودة الذي أقرته الأمم المتحدة وفق القرار 194، وقرارات الشرعية الدولية التي تؤكد على حقوق شعبنا الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وعبر ناصر عن رفضه للدعوات المنادية لإعلان دولة فلسطين تحت الاحتلال خلال اجتماع المجلس المركزي يومي الأحد والاثنين القادمين، مؤكداً أنه لا قيمة حقيقية لذلك الإعلان ما لم يتم فك الارتباط باتفاق أوسلو وقيوده المجحفة وإعادة بناء الوحدة الوطنية على أسس تشاركية بعيداً عن كل أشكال التفرد والانفراد في القرار الوطني الفلسطيني، والعودة إلى صيغة حركة التحرر الوطني لشعب تحت الاحتلال .

وانتخب المؤتمر 8 اعضاء كمندوبين إلى مؤتمر إقليم قطاع غزة وأعضاء لجنة فرع بيت لاهيا الجدد الذين بدورهم انتخبوا الرفيق عطية صالحة مسولاً لفرع بيت لاهيا .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد