الإغاثة الزراعية تختتم دورة تدريبية لأصحاب المشاريع الصغيرة

دورة تدريبية لأصحاب المشاريع الصغيرة

ضمن مشروع " التمكين الاقتصادي للأسر المحرومة" الممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائيUNDP، انهت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية)، دورة تدريبية لتعزيز المهارات الريادية لأصحاب المشاريع الصغيرة. 

واستهدفت الدورة 16مستفيدًا/ة من الأسر الفقيرة، فيما اشتملت على مواضيع خاصة بإدارة المشاريع الصغيرة، منها تنمية المهارات الإدارية لأصحاب المشاريع الصغيرة، الريادة، التفكير الإبداعي، دراسة السوق، دراسة الجدوى الاقتصادية، الدفاتر المحاسبية.

وأوضحت منسقة وخبيرة تطوير الاعمال في المشروع شرين أبو رية، والتي بدورها قامت بتدريب المستفيدين ان " هذه الدورة جاءت للمساهمة في تحسين سبل العيش ل 16 أسرة من المحافظات الجنوبية لقطاع غزة الذين تأثروا بشكل مباشر بعد إغلاق مكب صوفا القديم، وقد تم ترشيح تلك الأسر للاستفادة من المشاريع الاقتصادية الصغيرة بهدف تحسين أوضاعهم المعيشية. 

وأوضحت أبو رية ان مجلس إدارة النفايات الصلبة في المحافظات الجنوبية قام بترشيح أسماء المستفيدين لبرنامج UNDP، خاصةً بعد أن فقدوا عملهم في مكب النفايات في منطقة صوفا على اثر استحداثه، ما أدى لفقد العمال مصدر عيشهم الوحيد، الامر الذي دفع المجلس لاحتضان الدورة التي نفذت على مدار أربعة أيام متتالية.

وذكرت أبو رية أن الهدف الأساس من مشروع التمكين الاقتصادي المنفذ من قبل الإغاثة الزراعية مساعدة تلك الفئة من العمال في توفير فرص عمل لهم وتعزيز دورهم التنموي والاقتصادي في المجتمع.

ايضاً الا أن "هذه الدورة التي استمرت مدتها أربعة أيام بواقع 24 ساعة تدريب تعتبر تمهيداً لمنح كل مستفيد مبلغ يتراوح ما بين 5000- 5300 دولار، حتى يتمكن من إقامة مشروع صغير يدر عليه وعلى اسرته دخل يضمن لهما الكرامة والإفلات من دائرة الفقر.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد