المالكي يودع رئيس مكتب تمثيل جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين

رياض المالكي - وزير الخارجية والمغتربين

وَدّع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ، في مقر وزارة الخارجية والمغتربين ، اليوم الثلاثاء، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى فلسطين تشن شينغتشونغ بمناسبة انتهاء مهامه الرسمية.

وأشاد المالكي بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين، حيث شهدت فترة عمله لدى فلسطين زيارات رسمية ومتبادلة، كما أثنى تواجد السفير وطاقم مكتب التمثيل الدائم في رام الله والجهود التي بذلها شينغتشونغ في سبيل تعزيز وتطوير العلاقات بين جمهورية الصين الشعبية ودولة فلسطين على كافة الأصعدة.

وثمن استعداد جمهورية الصين للمساهمة في تطوير قطاعات الاستثمار والبنية التحتية والصناعة وغيرها، من خلال بناء علاقات صينية فلسطينية تصاعدية واستراتيجية.

وتطرق للدور والمواقف الصينية الداعمة دائماً للقضية الفلسطينية والمبادرات التي أعلنها الرئيس الصيني شي جين بينغ والتي تعكس رؤية جمهورية الصين الشعبية المتمثلة في تطوير علاقتها غير المشروطة مع الدول، من خلال تقديم المساعدات والاستثمار  في كافة المجالات، والتزامها في دورها اتجاه حل القضية الفلسطينية وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وعّبر المالكي عن تقديره العميق لجمهورية الصين الشعبية ودورها الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، خاصة في ظل الأحداث الأخيرة، متمنيا لشينغتشونغ كل التوفيق والنجاح فيما سيتولى من مهام في المستقبل.  

بدوره، شكر السفير الصيني وزارة الخارجية والمغتربين والقيادة على الدعم والتقدير الذي تلقاه من الجهات المسؤولة كافة، مؤكداً حرص جمهورية الصين على تنمية وتطوير العلاقات مع دولة فلسطين تعبيراً عن الموقف الصيني الثابت والداعم للقضية الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد