البرلمان الأوروبي يناقش التطورات في القدس وغزة

242-TRIAL- بروكسل/سوا/ طالب مجلس العلاقات الفلسطينية الأوروبية في العاصمة البلجيكية بروكسل، بضرورة أخذ موقف واضح بشأن الاعتداءات المتكررة في القدس والسعي الجاد لوقفها, والعمل على إنهاء الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة .
وكان المجلس قد نظم سلسلة لقاءات داخل البرلمان الأوروبي في بروكسل أمس الجمعة, طرح فيها عدة مواضيع تتعلق بقضية الشعب الفلسطيني.
وأكد أن قضية القدس وحصار غزة على سلم أولويات المجلس وسيعمل جاهداً من أجل التوصل لحلول جذرية تُنهي معاناة الشعب الفلسطيني.
وفي السياق ذاته, التقى وفد المجلس مجموعة من النواب بشكل منفصل يمثلون مختلف الدول الأوروبية ومزيجاً من الأحزاب المختلفة في القارة الأوروبية, بحث معهم قضايا فلسطينية عدة.
فالتقى الوفد مع البرلماني البريطاني عن حزب الخضر كيث تايلور، وأكد الوفد على ضرورة الحراك بشأن ما يجري في القدس، والعمل على وقف الاعتداءات الإسرائيلية بشأن المدينة المقدسة.
كما التقى الوفد النائب الألماني هيلمت شولز من لجنة التجارة الدولية والشؤون الخارجية في البرلمان, وتم خلال اللقاء طرح موضوع إنهاء اتفاقية الشراكة التفضيلية بين إسرائيل والاتحاد الأوروبي؛ لما تقوم به إسرائيل من انتهاك للقانون الدولي و لحقوق الإنسان الفلسطيني.
وكشف مجلس العلاقات عن موعد اجتماع لجنة أصدقاء فلسطين داخل البرلمان في الحادي والعشرين من شهر يناير 2015 في بروكسل ، حيث سيعرض المجلس خطته السنوية على النواب أصدقاء فلسطين للتشاور معهم حول الخطة واعتمادها من قبلهم. 118
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد