إصلاح الجهاد ترعى صلحاً عشائرياً بين عائلتي "الريفي والهندي"

إصلاح الجهاد ترعى صلحاً عشائرياً بين عائلتي "الريفي والهندي"

رعت لجنة إصلاح التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين محافظة غزة ، صلحًا عشائريًا بين عائلتي الريفي والهندي بمنطقة الدرج , إثر شجار بين أبناء العائلتين أدى لإصابة فرد من عائلة الريفي بجروح خطرة.


 

وحضر لقاء الصلح كل من الشيخ أبو حسام سكيك وأبو عرفات عريف ، بالإضافة إلى عدد من أعضاء اللجنة بمنطقة الدرج ومخاتير العشائر والعائلات ووجوه الإصلاح وعدد كبير من أبناء العائلتين.


 

وخلال كلمة له بارك الشيخ أبو حسام سكيك روح المسامحة من عائلة الريفي وقال : “أن يقدر الله عز وجل بيئة للصفح والعفو والمسامحة بادرة خير لمزيد من العلاقات الحسنة والأخوة بين العائلتين “. وأضاف: ” نحن مبتلون كشعب بالحصار والاحتلال والضغوط النفسية تلفنا في كل بيت ما لم نجد روح السماحة والرحمة والعفو والتوجيه “.


 

وأوصى الريفي أن أقصر طريق للصلح تحفه مرضاة الله هو الشرع،داعياً الوجهاء ورجال الاصلاح الى تطبيق شرع الله الذي يسير بنا إلى مرضاة الله.


 

من جهته، ثمّن أبو عرفات عريف تجاوب العائلتين بالامتثال لشرع الله، شاكراً جهود رجال الإصلاح التي ساعدت على إنهاء المشكلة وحلها، والعمل على غرس فضائل العفو والتسامح بين العائلات.


 

وأعلن عريف احتكام الطرفين لشرع الله تعالى واتفاقهما على اتمام الصلح بينهما.


 

وفي كلمة مقتضبة للمختار أبو محمود الريفي، رحب بجميع من حضر من لجنة إصلاح حركة الجهاد الإسلامي وعوائل وووجهاء , قائلاً: ” رفضنا كل المساعي المختلفة إلا طريق الشرع ،لن ندق باب إلا الشرع لأنه الأقرب إلى قلوبنا والأرضى لنفوسنا ، ونشكر كل من وقف معنا وإلى جانبنا في هذا الحادث الأليم “


 

كما تقدمت عائلة الهندي بالاعتذار لعائلة الريفي على لسان المختار أبو على الهندي قائلا: ” نحن وعائلة الريفي جيران وأهل ودم يتدفق في الأرحام وليس بيننا ما يؤدي الى نزغة شيطانية، وإن كانت هذه النزغة فأننا نشكر كافة الجهود التي بذلها رجال الإصلاح من أجل ألا يكون نزغ شيطاني “


 

وشكرت عائلة الهندي عائلة الريفي على كرمهم بحسن العفو والصفح وتطبيق شرع الله.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد