إيران تجرى مباحثات هامة ببروكسل الخميس المقبل

وزير الخارجية الايراني يلتقى فيديريكا موغيريني

من المقرر ان يجرى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الخميس المقبل مباحثات مع نظرائه الفرنسي والبريطاني ستتناول سبل الحفاظ على الاتفاق النووي الايراني ، بحسب ما أعلن الاتحاد الاوروبي اليوم الثلاثاء.

ويأتي الاجتماع بين ظريف، الذي سبق وأن أعلنت طهران أنه سيتوجه هذا الأسبوع إلى أوروبا، ونظرائه الأوروبيين في الوقت الذي تتزايد فيه المخاوف من إقدام الولايات المتحدة في غضون أيام على نقض الاتفاق النووي الذي ابرمته إيران مع مجموعة الست (الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا والمانيا) في تموز/يوليو 2015، ونص على تخفيف العقوبات الدولية المفروضة على طهران مقابل كبحها برنامجها النووي.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان إن الممثلة العليا لسياسته الخارجية فيديريكا موغيريني "ستعقد اجتماعا مع وزراء خارجية دول مجموعة أي 3، فرنسا، جان-ايف لودريان، المانيا، سيغمار غابرييل، بريطانيا، بوريس جونسون، ووزير الخارجية الإيراني جواد ظريف يوم الخميس 11 كانون الثاني/يناير في بروكسل".

وأضاف البيان إن "الاجتماع سيعقد في إطار العمل الجاري لضمان التنفيذ الكامل والمستمر لخطة العمل الشاملة المشتركة"، الاسم الرسمي للاتفاق النووي الإيراني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد