الزراعة بغزة ترفض عودة 20 موظفًا سابقًا للعمل

وزير الزراعة سفيان سلطان

أعلنت نقابة الموظفين في وزارة الزراعة ب غزة ، عن تعليق الدوام في كافة مقرات الوزارة بالمحافظات الجنوبية لمده ساعة واحدة غدًا الثلاثاء؛ للوقوف احتجاجاً على قرار وزير الزراعة بعودة موظفين من القدامى؛ وذلك أمام مقرها في غزة.

وأكدت النقابة في بيانٍ صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه اليوم الاثنين، رفضها القاطع لعودة العشرين موظفا "غير متوافق عليهم"؛ وذلك حفاظا على الاستقرار الوظيفي للوزارة، وتجنبا للصدام بين الموظفين. 

وأشار البيان إلى "حالة الغليان" التي تسري بعروق موظفي الوزارة المداومين حاليا نتيجة؛ "للتنكر التام" لحقوقهم وعدم الاعتراف بهم وبتضحياتهم في خدمة  المزارع الفلسطيني منذ 11 سنة، مشددة على رفضها القاطع لمحاولات الإحلال التدريجي لموظفي غزة على كافة المستويات، بحسب البيان.

وحمّلت النقابة، وزير الزراعة ووكيل وزارته، مسؤولية ونتائج أي "صدام" يتم بين الموظفين نتيجة هذا القرار، مؤكدةً أن المقصود من حراكها النقابي هو الدفاع عن حقوق كافة موظفي غزة.

وجاء في البيان: نستنكر محاولات المس باستقرار الوزارة الوظيفي من خلال عودة بعض الموظفين خلافا للتوافق الوطني بين وكيلي غزة والضفة/، ومخالفة الوزير نفسه لوعده، مشيرة إلى أنها "ونيابة عن الموظفين كافة، سئمت الوعود المتكررة والمماطلات المستمرة التي ما زالت تصدر عن مسؤولي الوزارة وخلال زياراتهم المكوكية المتلاحقة".

ودعت وزير الزراعة وكافة وزراء الحكومة الفلسطينية إلى إنهاء معاناة كافه موظفي الوطن في غزة فورا بقرار واضح لا يحتمل التأويل تصرف بموجبه رواتبهم حسب درجاتهم الحالية ودون تفريق ودمجهم بهياكل الوزارات المختلفة حسب مسمياتهم الوظيفية أو الاستقالة والإعلان بوضوح عن ما يمنعهم من فعل ذلك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد