المخابرات تعتقل مجموعة يشتبه بتسريبها ارض للاحتلال

قوات الشرطة الفلسطينية في رام الله

اعتقل جهاز المخابرات العامة في مدينة قلقيلية بالضفة الغربية ، مجموعة من المشتبه فيهم بمحاولة تسريب اراض لصالح الاحتلال الاسرائيلي.

وتمكن الجهاز من اعتقال المجموعة بناءً على معلومات استخبارية ومتابعة استمرت فترة طويلة.

وكشف جهاز المخابرات العامة، على موقعه الالكتروني اليوم الاثنين، أنه تمكّن من اعتقال أربعة أشخاص أحدهم محام، مشتبه بتورطهم في التخطيط لبيع أراض لجهات إسرائيلية، مشيرا إلى أن الأراضي المستهدفة تقع في مناطق القدس ، وقلقيلية، و نابلس ، وطولكرم، وداخل أراضي 1948.

وأوضح أن أحد العملاء الهاربين إلى إسرائيل، إضافة الى أحد السماسرة من أراضي 1948، قاما بالتنسيق لتمرير هذه الصفقة التي تقدر قيمتها لو تمت بحوالي 8 ملايين دينار أردني .

وأضاف الجهاز:" بعد اكتمال إجراءات المتابعة الاستخبارية من قبل جهاز المخابرات العامة، تم اعتقال المشتبه فيهم، ووقف جميع الإجراءات والوكالات التي كانوا بصدد إعدادها لتنفيذ الصفقة، الأمر الذي أفشل مخططا لتسريب آلاف الدونمات لصالح الاحتلال، مشيرا إلى إحالة الموقوفين وملف القضية الى النيابة العامة لإكمال الإجراءات القانونية .

وطالب جهاز المخابرات المواطنين الفلسطينيين بتوخي الحذر والحيطة في أي عملية بيع اراض ، مع التأكد من كل الاجراءات بانها وفق القانون وخصوصا في مدينة القدس المحتلة والمناطق الحدودية والمناطق المحاذية للمستوطنات.

ودعا جهاز المخابرات العامة المواطنين للابلاغ الجهات المختصة عن اية حالة يشك فيها بشبه ترسيب اراض لصالح الاحتلال الاسرائيلي لما يشكل ذلك من تهديد خطير للأمن القومي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد