بالصور: نجوم التمثيل.. لن تصدق أنهم أشقاء!!

روعة وربى السعدي

تشهد الأوساط الدرامية بشكل عام وجود عدد من النجوم برفقة أبنائهم في المهنة، بحكم تربيتهم ضمن وسط يتحدث عن هذه الأجواء، فيميل أغلب الأبناء للخوض في مهنة آبائهم، واللافت أيضًا أنّ العديد من الفنانين يجتمعون مع أشقائهم بالمهنة نفسها، حيث يوجدون معًا كممثلين، أو بمهن أخرى ضمن الوسط الدرامي.

ويوجد في الوسط الفني السوري الكثير من الفنانين الذين يتشاركون مع أشقائهم أو شقيقاتهم المهنة نفسها، والذين نتعرف إليهم من خلال التحقيق الآتي:

أيمن زيدان وعائلة فنية
أول النجوم الذين يجتمعون مع أشقائهم في أجواء التمثيل، النجم أيمن زيدان، الذي يتشارك مع شقيقيه وائل وشادي المهنة، اللذين شاركا سويًّا بأكثر من عمل كممثلين، بالإضافة إلى مشاركتهما في مسلسلات أخرى بعيدًا عن شقيقهما.

22.jpg
أيمن زيدان

24.jpg
شادي زيدان

23_0.jpg
وائل زيدان

محمد وأحمد الأحمد حصدا النجومية سويًّا
ويحقق الأخوان محمد وأحمد الأحمد نجومية كبيرة من خلال تشاركهما مهنة التمثيل، حيث استطاع الشقيقان أن يحققا نجومية وشهرة كبيرة، وتميزًا وإشادات كبيرة، على الرغم من ندرة مشاركتهما معًا في أعمال مشتركة، ويتميز أحمد بمشاركته بالأعمال الكوميدية، بينما استطاع محمد أن يحقق نجومية كبيرة بحضوره في السينما، وأعمال نالت شهرة كبيرة في الوطن العربي، وفي مقدمتها "غرابيب سود".

3_0.jpg

منى وهيفاء واصف
النجمة القديرة منى واصف تشاركت المهنة مع شقيقتها هيفاء واصف، وإن كانت منى قد حصدت الشهرة والنجومية الكبيرة، ولم تحصل شقيقتها على الشهرة والنجومية نفسها، ولم تصل إلى ما وصلت إليه منى.

2_2.jpg

عابد فهد وشقيقه المخرج عامر فهد
أما النجم عابد فهد فيتشارك الفن مع شقيقه عامر فهد، حيث يعمل الأخير مخرجًا، ويعدّ عامر من المخرجين الجيّدين في الدراما السورية، حيث يُخرج حاليًّا مسلسل "جيران" في أبو ظبي، بينما أخرج أجزاء من مسلسل "بقعة ضوء"، في حين أنّ عابد يعدّ حاليًّا من أبرز النجوم العرب.

20.jpg
عابد فهد

21_0.jpg
عامر فهد

قيس الشيخ نجيب وشقيقه سيف
وكما في حالة عابد فيتشارك قيس الشيخ نجيب المهنة مع شقيقه سيف، الذي يعمل مخرجًا أيضًا، وأخرج العديد من الأعمال، إلا أنه لم يصل لمستوى شهرة ونجومية قيس، الذي حقق انتشارًا ونجومية كبيرين.

18.jpg
قيس الشيخ نجيب

19_0.jpg
سيف الشيخ نجيب

سوزان نجم الدين وشقيقها
وتعيش النجمة السورية سوزان نجم الدين أجواء مهنة التمثيل، مع شقيقها الشاب المنتصر نجم الدين، والذي دخل أجواء الدراما مؤخرًا، من خلال مشاركته بمسلسلات "سمرا"، و"شوق"، و"علاقات خاصة".

16.png
 

كندة حنا على خطى سوزان
وكذلك الأمر بالنسبة للنجمة السورية كندة حنا التي تشاركت مهنة التمثيل مع شقيقها الشاب مجد حنا الذي شاركها بالعديد من الأعمال في السنوات الأخيرة، ومنها "لست جارية".

17.jpg
 

نسرين وأماني الحكيم
أما الممثلتان نسرين وأماني الحكيم، فهما شقيقتان وابنتا المخرج مظهر الحكيم، وعملتا في مهنة التمثيل لسنوات طويلة قبل أن تعتزل نسرين المهنة قبل سنوات قليلة، وتتفرغ بشكل كامل للإشراف على الدوبلاج، بينما بقيت أماني في التمثيل .

15.jpg
 

روعة وربى السعدي
وكذلك تتشارك الفنانتان الشابتان روعة وربى السعدي ابنتا الكاتب هاني السعدي مهنة التمثيل، حيث شاركتا بالكثير من الأعمال منذ صغرهما وحتى الآن، في حين أنّ روعة ابتعدت لفترة عن التمثيل قبل أن تعود في الفترة الأخيرة .

14_1.jpg
 

سلمى ومها المصري
وتعيش الشقيقتان سلمى ومها المصري أجواء الفن سويًّا، حيث تخوضان غمار المهنة معًا منذ زمن طويل، ومثّلتا معًا في العديد من الأعمال، وحققتا نجاحًا كبيرًا من خلال العديد من الأعمال الناجحة .

1_1.jpg

سامية وصباح الجزائري
أما النجمتان سامية وصباح الجزائري، فقد حققتا انتشارًا واسعًا، على الرغم من عدم مشاركتهما سويًّا في الكثير من الأعمال، وذهاب كل منهما في مضمار مختلف، حيث فضلت سامية الاتجاه إلى الكوميديا بشكل أكبر، وحققت نجاحات كبيرة فيها، بينما نوعت صباح بحضورها واشتُهرت بشخصيات كثيرة، لعلّ أبرزها "أم عصام" في باب الحارة.

13_0.jpg

لورا وميسون أبو أسعد
أما الشقيقتان لورا وميسون أبو أسعد فخاضتا التجربة الدرامية سويًّا، حيث بدأت لورا بداية ثم لحقتها ميسون، إلا أنّ لورا ابتعدت خلال السنوات الأخيرة وتفرغت لإدارة شركة الإنتاج التي تملكها، والتي تركّز اهتمامها على الدوبلاج بشكل أكبر.

7_2.jpg
لورا أبو أسعد

8_2.jpg
ميسون أبو أسعد

نادين وراكان تحسين بيك
وعلى الرغم من قلة مشاركاته في الدراما، فإنّ الممثل راكان تحسين بيك يتشارك مهنة التمثيل مع شقيقته الفنانة نادين تحسين بيك، وشاركا سويًّا بأعمال درامية، ومنها مسلسل "الأميمي"، وغيره، والفنانان هما ابنا الفنان القدير حسام تحسين بيك .

11_1.jpg
نادين تحسين بيك

12.jpg
راكان تحسين بيك

ثناء وثراء دبسي
ولا تتوقف الثنائيات الأخوية عند هذا العدد، حيث تبرز الشقيقتان ثناء وثراء دبسي، حيث خاضتا في المهنة سويًّا، وقدّمتا العديد من الأعمال المهمّة.

5_1.jpg
ثراء دبسي

6_0.jpg
ثناء دبسي 

مرح وليلى جبر
وكذلك اشتُهرت الشقيقتان مرح وليلى جبر، عبر العديد من الأعمال، وهما ابنتا الفنان الراحل محمود جبر، وقدمت الشقيقتان العديد من الأعمال المميزة حيث اشتُهرت مرح بشكل كبير بشخصية "جواهر"، بينما غابت ليلى عن الدراما لسنوات عديدة قبل أن تعود قبل أعوام قليلة، من خلال مسلسل "طوق البنات".

9_1.jpg
مرح جبر

10.jpg
ليلى جبر

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد