المالكي يشن هجوما حادا على قناة العربية

رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي

نفى رئيس "ائتلاف دولة القانون" العراقي نوري المالكي ادعاءات نيته تأجيل الانتخابات أو تشكيل حكومة طوارئ ، وشن هجوما حادا على قناة العربية لتبنيها ما وصفه "خطاب تحريضي وغوغائي"

وحذر المكتب الإعلامي ل‍نوري المالكي في بيان نشره ، ليلة الأحد ، من الوقوع في "كمائن الأخبار الملفقة".

وقال مكتب المالكي: " اعتدنا على الخطاب التحريضي والغوغائي الذي تتبناه قناة العربية ومحاولات تضليل الرأي العام عبر تسويق الأكاذيب والأخبار المفبركة".

وأضاف: " بهدف توضيح المواقف بشكل دقيق نؤكد عدم صحة الأخبار التي تروج لها العربية حول رغبة رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بتأجيل الانتخابات أو السعي نحو تشكيل حكومة طوارئ بعد إبعاد رئيس الوزراء حيدر العبادي".

وأكد المكتب أن مواقف المالكي مع إجراء الانتخابات في موعدها المقرر، وأن كل ما ينشر عكس ذلك، هدفه "خلط الأوراق والإيقاع بين أطراف العملية السياسية".

وشدد المكتب على أن رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ملتزم بالسياقات الدستورية ولا يغادرها حتى لا تحصل انتكاسة للعملية السياسية، داعيا وسائل الإعلام إلى أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية.

يذكر أن بعض وسائل الإعلام أوردت أن رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي يسعى إلى تأجيل الانتخابات أو تشكيل حكومة طوارئ بعد إبعاد رئيس الوزراء حيدر العبادي ، قبل أن يؤكد المالكي عدم صحتها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد