بالصور: السعوديات يدخلن ملاعب كرة القدم

السعوديات يدخلن ملاعب كرة القدم

انتهت كافة الاستعدادات في المملكة العربية السعودية ، لبدء إدخال السعوديات الى مدرجات ملاعب كرة القدم من أجل مشاهدة المباريات وذلك لأول مرة في تاريخ الحركة الرياضة السعودية.

ووفقا لصحيفة الحياة اللندنية ، اقترب ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة الجوهرة المشعة من الانتهاء من أعمال تجهيزات استقبال السيدات لحضور المباريات المقبلة بعد قرار هيئة الرياضة فتح المدرجات للنساء للمرة الأولى في مسيرة الرياضة السعودية.

75534448316.jpg
 

وأعلن رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ عن قرار السماح للمرأة بدخول الملاعب خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده خلال الشهر الماضي في الرياض، وجاء في الإعلان أن ثلاثة ملاعب ستبدأ بتطبيق القرار منذ عام 2018 الحالي، والتطبيق سيكون في بداية الامر على ملعب الجوهرة المشعة في جدة، واستاد الملك فهد الدولي بالرياض ، وملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، على أن يتم التوسع لاحقاً في الملاعب المتبقية في السعودية.

وبات ملعب الجوهرة المشعة وشيكاً على الانتهاء من اعمال تجهيز المرافق الخاصة بالنساء، وذلك بتركيب الحواجز بين مناطق العوائل والأفراد، إضافة إلى تخصيص الطابق الخامس للعوائل فقط، وتجهيز دورات مياه خاصة بالنساء، ومناطق استراحة لتناول الوجبات وخلافه، في وقت تقدمت فيه شركات ومطاعم شهيرة عدة للحصول على تراخيص الحضور في الملعب لخدمة الجماهير والعوائل، كما أن أسعار التذاكر لن تتغير عن المتعارف عليه في السابق.

2017-09-23T153625Z_1821180356_RC1F49A40290_RTRMADP_3_SAUDI-NATIONALDAY-WOMEN.jpg
 

فيما ما زال العمل قائماً في استاد الملك فهد الدولي بالرياض من أجل تجهيز الملعب ومرافقه لاستقبال السيدات، والمحاولات جارية للجاهزية قبل مباراة الكلاسيكو بين الهلال والاتحاد، وسبق لإستاد الملك فهد أن استقبل النساء خلال احتفالات اليوم الوطني وشهد الملعب حينها حضوراً غفيراً للعائلات.

وتعد مدن الرياض وجدة والدمام أولى المدن السعودية التي ستدخل النساء ملاعبها لحضور مباريات وفعاليات أخرى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد