'الشعبية' تنعي رفيقها المُحرر محمد أبو سعدة

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

نعى الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات باسم أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وعموم الرفاق في الوطن والشتات الرفيق المناضل الأسير المحرر محمد حسين محمد أبو سعدة "أبوحسين" 67 عاماً، والذي غيبه الموت بعد حياة نضالية سخرها في خدمة الوطن والجبهة.

وتقدمت الجبهة من أبناء وأخوة وزوجة الرفيق المناضل وعائلة أبو سعدة المناضلة بخالص العزاء برحيل هذا الرفيق المناضل الصلب الذي لم يبخل بعطائه وتضحياته انتصاراً لعدالة قضية فلسطين.

unnamed.jpg
 

والراحل أبو سعدة من مواليد مدينة يافا المحتلة بتاريخ 15/1/1951، وانخرط في العمل الفدائي مبكراً في الأردن من خلال التحاقه بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وخاض ورفاقه العديد من العمليات الجريئة ضد الاحتلال انطلاقاً من الأردن ولبنان، وقد كان ضمن دورية فدائية انطلقت من لبنان لتنفيذ عملية بالأراضي المحتلة وقد أصيب أثناء الاشتباك فيها.

واعتقل من قبل الاحتلال بتاريخ 21/4/1970 وحكُم عليه بالسجن المؤبد، إلى أن تم الإفراج عنه في صفقة التبادل عام 1985، وبعد الإفراج عنه واصل نضاله حتى اعتقل مرة أخرى إدارياً في الانتفاضة الكبرى عام 1987 وبعدها واصل مقاومته وجهوده الحثيثة في الدفاع عن أبناء شعبنا وخصوصاً في مدينة خان يونس.

وعاهدت الجبهة الراحل وكل شهداء شعبنا وأسراه البواسل على مواصلة درب المقاومة حتى تحرير فلسطين من النهر إلى البحر.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد