سفارة فلسطين في ايطاليا تحيي ذكرى اعلان الاستقلال

207-TRIAL-روما/ سوا/ أحيت سفارة فلسطين لدى ايطاليا، اليوم السبت، الذكرى الـ26 لإعلان وثيقة الاستقلال.
واستعرضت سفيرة فلسطين مي كيلة ، في كملتها بالحفل، أهم المحطات السياسية في تاريخ الشعب الفلسطيني حتى 2014 وهو عام التضامن مع شعبنا الفلسطيني.
وتطرقت إلى العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة ، والانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا ومقدساته الإسلامية والمسيحية، خاصة في مدينة القدس والمسجد الأقصى.
وشكرت ايطاليا حكومة وشعبا لوقوفها تاريخيا إلى جانب شعبنا الفلسطيني، وتقديم المساعدات والمشاريع الحيوية، إضافة إلى المساعدات التي أرسلتها الى قطاع غزة خلال العدوان الأخير.
وأعربت عن أملها بأن تدعم ايطاليا، الاعتراف بدولة فلسطين ، وقالت: ’العادلة والسلام لا يمكن فصلهما، ويجب أن يرفع الظلم المتمثل بالاحتلال عن شعبنا الفلسطيني’.
وأكدت أن الاتحاد الاوروبي له دور كبير في إحلال السلام في فلسطين والشرق الأوسط، وعلى ايطاليا أن تلعب هذا الدور الهام خلال توليها رئاسة الاتحاد الاوروبي.
وحضر الاحتفال: مساعد رئيس الوزراء للشرق الأوسط، ووزارة الخارجية ممثلة برئيس قسم الشرق الأوسط، وطاقم القسم، ورئيس التعاون الدولي، ورئيس قسم حقوق الانسان، ورئيس قسم الأمريكيتين، وعميد السلك الدبلوماسي، والسلك الدبلوماسي الأجنبي والعربي، إضافة إلى ممثلين عن الأحزاب السياسية الإيطالية، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ. 21
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد