2535 ضحية فلسطينية منذ بداية الصراع بسوريا

57-TRIAL- دمشق / سوا / أعلنت مجموعة حقوقية معنية بمتابعة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين فى سوريا أن 2535 لاجئا قتلوا جراء الصراع الدائر هناك منذ بدايته منتصف مارس 2011 وحتى نهاية شهر أكتوبر الماضى.
وقالت مجموعة "العمل من أجل فلسطينيى سوريا" ـ فى بيان على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" إن 2494 لاجئا فلسطينيا قضوا داخل سوريا ، فيما توفى 41 آخرين خارج سوريا أثناء محاولتهم الوصول إلى البلدان الأوروبية هربا من الأوضاع المأساوية فى سوريا ، واثنان منهم قتلا إثر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلى منازل المدنيين فى قطاع غزة .
وذكرت المجموعة أن فريق التوثيق لديها معنى بإظهار احصاءات الضحايا الفلسطينيين اللاجئين فى سوريا منذ بداية الأحداث حتى نهاية أكتوبر الماضى ، لكنه غير معنى بتحديد هوية الفاعل بشكل مباشر.
ويقيم نحو نصف مليون لاجىء فلسطينى فى سوريا وخاصة فى مخيم اليرموك جنوب دمشق ، وبالإضافة إلى عمليات القتل ترصد إحصائيات فلسطينية لجوء عشرات الآلاف منهم إلى دول مجاورة كلبنان والأردن وتركيا ومناطق أخرى حول العالم هروبا من جحيم الصراع الدائر هناك منذ نحو ثلاثة أعوام.
الى ذلك أحيت حركة فتح اقليم سورية يوم  الجمعة، الذكرى العاشرة لرحيل الرئيس ياسر عرفات بمهرجان جماهيري في مخيم السيدة زينب "مخيم الشهداء" قرب العاصمة دمشق. واستذكر عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني قاسم معتوق، في كلمة منظمة التحرير الفلسطينية، بطولة الزعيم ابو عمار وكوكبة من الشهداء الابطال، وتطرق الى المؤامرة التي تحاك ضد الشعب الفلسطيني في سوريا واستهداف شريحة الشباب بشكل خاص في اطار عملية التهجير المنظمة الى الدول الاوربية مسلطا  الضوء على المعاناة التي تواجه شعبنا في المغترب.
وأكد معتوق رمزية المخيمات وضرورة التمسك بها إلى حين العودة الى فلسطين، معاهدا الرئيس ابو مازن بالسير على خطا الشهيد ابو عمار، مؤكدا ضرورة الحرص على الوحدة الوطنية في اطار الممثل الشرعي والوحيد (م.ت.ف) كغطاء لكل الشعب الفلسطيني.
من جهته استعرض عضو قيادة اقليم سوريا عايد الوافي في كلمة حركة فتح، تاريخ العملاق ابو عمار النضالي في بيروت والدول العربية وتأسيسه للقواعد العسكرية في مخيمات الشتات للتدريب وانطلاق كتائب القتال والمجموعات الفدائية منها كقاعدة معسكر الهامة في سورية وهو اول معسكر خرج القادة والمقاتلين وصولا الى حصار و القائد ابو عمار. 215
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد