مسؤول أميركي يرد على أنباء تجميد منحة الأونروا

علم الأمم المتحدة

نفى مسؤول رفيع المستوى في الخارجية الأميركية علمه بأي أنباء جديدة حول تجميد بلاده لمنحة تقدر بـ 125 مليون دولار من المساعدات لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه لصحيفة " القدس " المحلية: "ليس هناك اي جديد أكثر مما أخبرناكم به بالأمس، وأن الإدارة تبحث موضوع المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة للفلسطينيين".

ولفت المسؤول إلى احتمال اتضاح الصورة بشأن المساعدات الأميركية للفلسطينيين (بما فيها تلك التي تقدم لـ "أونروا") مع بداية الأسبوع المقبل.

وكانت وكالة رويترز قد نقلت ، مساء اليوم ، عن ثلاثة مسؤولين أمريكيين قولهم ، إن إدارة الرئيس دونالد ترامب أبلغت الأمم المتحدة بتجميد مبلغ 125 مليون دولار كان من المقرر دفعها في الاول من الشهر الجاري، وذلك بسبب مواقف السلطة الفلسطينية من عملية السلام.

وأثار قرار ترامب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل في السادس من الشهر الماضي ، غضب السلطة الفلسطينية ، وأكدت عقب ذلك أن الولايات المتحدة لن تكون وسيطا في العملية السلمية.

كما أنها أعلنت نيتها عدم استقبال نائب الرئيس الأميركي مايك بنس خلال زيارة كان ينوي القيام بها للمنطقة الشهر الماضي ، قبل أن يقوم بتأجيلها ، الأمر الذي أغضب واشنطن.

يشار إلى أن البيت الأبيض شهد اليوم الجمعة اجتماعاً "لفريق تقني" خصص لمراجعة كل المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة للفلسطينيين، بما في ذلك ما تمنحه لـ (أونروا)، وذلك بغية فحص أين يمكن تخفيض المساعدات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد