الهلال الاحمر تنفي اتهامات الاحتلال لأحد سائقي الإسعاف بغزة

سيارة اسعاف - توضيحية

أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عدم صحة الاتهامات الواردة على صفحة "المنسق" التابعة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي على "فيسبوك" ، والذي ادعى فيها أن أحد سائقي الاسعاف استغل وظيفته لنقل أموال من غزة  للضفة الغربية.

وقالت الجمعية في بيان صحفي: لا يوجد أي موظف أو متطوع ضمن كوادر الجمعية يحمل الاسم الوارد في صفحة "المنسق"، كما أن مهمة نقل المرضى من قطاع غزة الى حاجز بيت حانون "إيرز" ليس من اختصاص سيارات إسعاف الهلال الاحمر الفلسطيني في غزة.

وأضاف البيان: تثير هذه الاتهامات المتكررة من قبل الاحتلال الاسرائيلي قلق الجمعية وتعدها استهدافا واضحا لها، ولعملها الإنساني، وهي تأتي ضمن محاولة لتبرير استمرار اعتداء قوات الاحتلال على كوادر وسيارات الإسعاف العاملة بالميدان.

وتابع: إن الهلال الأحمر الفلسطيني جمعية وطنية إنسانية، وعضو في الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الأحمر وملتزمة بجميع مبادئها الإنسانية، خاصة الحياد والاستقلال.

اتهامات الاحتلال

وكان منسق حكومة الاحتلال يواف مردخاي اتهم سائق الاسعاف في الهلال الأحمر بغزة مروان أبو ريدة، باستغلال منصبه ووظيفته بنقل المرضى الذين يدخلون إسرائيل لتلقي العلاج ، وذلك لأهداف وصفها " بالإرهابية".

وادعى المنسق " بحسب معلومات استخبارية دقيقة نقل أبو ريدة أغراض وأموال إلى الضفة الغربية بواسطة المرضى استغلالًا لهم وبشكل يعرض حياتهم للخطر وذلك بحسب طلب من جهات (إرهابية).

وقال مردخاي: " نطالب الهلال الأحمر الفلسطيني اقالة هذا السائق فورًا ، مضيفا أن حركة حماس والمنظمات الأخرى تستمر بتجاوز الخطوط الحمراء للاستغلال التهكمي والمتواصل لسكان غزة الفلسطينيين". على حد قوله.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد