داخلية خانيونس تُصدر 68 ألف وثيقة رسمية للمواطنين خلال 2017

سعيد صلاح مدير دائرة الأحوال المدنية بمديرية داخلية خانيون

أصدرت مديرية داخلية خانيونس خلال العام المنصرم 2017م أكثر من 68 ألف وثيقة رسمية وسلمتها للمواطنين في المحافظة التي يزيد عدد سكانها عن 400 ألف نسمة.

وشملت معاملات مديرية داخلية خانيونس، تسجيل مواليد وتبليغ عن وفيات وإصدار بطاقات هوية أولى وبالية وبدل فاقد وبطاقات تعريف وتعديل حالات اجتماعية وتغيير عنوان وملاحق وتصديقات وشهادات حُسن سيرة وسلوك ومعاملات خاصة بالفحص والتشخيص للمراجعين.

الأحوال المدنية

وأظهر تقرير أصدرته مديرية داخلية خانيونس أن دائرة الأحوال المدنية بداخلية خانيونس سلَّمت المواطنين خلال العام 2017م أكثر من 57 ألف و700 وثيقة رسمية.

وفي السياق، قال سعيد صلاح مدير دائرة الأحوال المدنية بمديرية داخلية خانيونس ، لـ"موقع الداخلية": إن دائرة الأحوال المدنية بداخلية خانيونس سجلت خلال العام 2017م أكثر من 12 ألف مولود ، بمعدل 1000 مولود شهرياً، بمعدل 33 مولود يومياً.

وتابع صلاح : كما سجلت الدائرة خلال العام الماضي 1510 حالات وفاة ، بمعدل 126 حالة وفاة شهرياً، بمعدل 5 حالات وفاة يومياً.

وأوضح صلاح أن دائرة الأحوال المدنية في خانيونس تستقبل يومياً أكثر من 200 طلب معاملة من المواطنين ، يتم تسليم 97% منها كوثائق رسمية للمواطنين ،وذلك خلال ساعات دوام اليوم من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعات الثالثة عصراً.

ووفق تقرير مديرية داخلية خانيونس ، أنجزت دائرة الشؤون العامة بالمديرية 3673 معاملة للجمهور من بينها 3311 شهادة حُسن سيرة وسلوك، فيما أنجزت الدائرة القانونية5051 453 معاملة، ودائرة الجوازات 1459 معاملة، ودائرة الإقامات 159 معاملة.

كسب رضا جمهور

في غضون ذلك، أكد مدير عام مديرية داخلية خانيونس ، محمود سالم لـ "لموقع الوزارة" أن وزارة الداخلية إنما وُجدت لخدمة المواطن ونحن حريصون على حُسن استقبال الجمهور وحسن التعامل معه.

وقال سالم: "إن داخلية خانيونس تسعى دوماً لكسب رضا جمهور محافظة خانيونس ، بتوفير الخدمة المناسبة واللائقة وبسرعة كبيرة ، حيث أن أكثر من 97 % من معاملات المواطنين تُطبع في أقل من ساعة ،ليستلم المواطن وثيقته الرسمية خلال دقائق معدودة".

وتُعد محافظة خانيونس المحافظة الثانية من حيث عدد السكان بعد محافظة غزة حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 400 ألف نسمة، والأولى من حيث المساحة الأكبر فهي تضم 11 تجمعاً سكانياً تتبع لـ 7 بلديات محلية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد