أزمة جديدة بين السعودية وقطر لهذا السبب !!

أزمة جديدة بين السعودية وقطر

انتقلت الخلافات بين دولتي السعودية وقطر الى الفضاء الالكتروني ، حيث اشتعل الجدل على منصات مواقع التواصل الاجتماعي وتحديداً تويتر بين نشطاء سعوديين وقطريين على خلفية اختراق قراصنة موقع "حساب المواطن" السعودي.

وأعلنت صحيفة سبق السعودية اختراق مجموعة من الهاكرز تسمي نفسها "صقور قطر" الصفحة الرسمية لبرنامج "حساب المواطن" على "تويتر"، متهمة صحيفة "العرب" القطرية بالوقوف وراءها.

ونشر القراصنة الإلكترونيون، تغريدة على صفحة "حساب المواطن" كتب عليها ": "من أجلك يا تميم المجد"، "صقورك صقور قطر يثأرون لك من دول الحصار وافتراءاتها الزائفة"، كما نشروا تغريدة أخرى شملت رسالة إلى المستشار في الديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني، جاء فيها: "تونا ما بدينا يا دليم"(حتى اللحظة لم نبدأ بعد).

إلا أن الحادث، الذي يكتنفه الغموض، لم ينته بذلك، فقد أعلنت صحيفة "العرب" القطرية، تعرض موقعها للاختراق في العاشرة من صباح الثلاثاء الماضي، ونشر "الهاكر" موضوعا عن محاولة اختراق حساب المواطن في المملكة العربية السعودية.

وأكد المنشور، أن هذا التحرك جرى من قبل مجموعة "صقور قطر"، قائلا إنه "لن يكون الوحيد"، وزعم أن هناك حسابات رسمية أخرى اخترقت والنتائج ستظهر قريبا". وأشار إلى أن "الهجمات الإلكترونية المزعومة تأتي ردا على "حصار" قطر من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر، مضيفا أن هذه الخطوات أحد الأسلحة الضرورية "لمواجهة الحرب الشرسة" من دول المقاطعة".

لكن الصحيفة تبرأت لاحقا من هذا المنشور، وقالت إن الهاكرز نشر الخبر المزعوم في موقع "العرب" وبداخله عبارة "سمو أمير البلاد المفدي" وهي صياغة مختلفة عن السياسة التحريرية للصحيفة وموقعها الإلكتروني، حيث إن هناك خطأ تحريرياً معتمداً في مثل هذه الحالات وهي عبارة "حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدي".

واعتذر القائمون على برنامج حساب المواطن الحكومي في السعودية، عن تغريدة تم نشرها على حساب البرنامج بموقع “تويتر”؛ وتسببت بجدل واسع، قائلين إن “الحساب تعرض للاختراق”.

وكتب المشرفون على حساب البرنامج في موقع “تويتر”:”نقدِّم اعتذارنا للعملاء، عن الرد السابق الصادر من حساب خدمة العملاء، حيث تعرّض الحساب للاختراق، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخترق”.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد