اللاجئين بحماس: قضايا وحقوق شعبنا ليست معروضة للبيع

اللاجئين بحماس: قضايا وحقوق شعبنا ليست معروضة للبيع

قالت دائرة شئون اللاجئين في حركة " حماس "، إن تهديد الولايات المتحدة الأمريكية بوقف الدعم المالي المقدم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا )، يأتي في سياق المساعي الأمريكية المستمرة لإنهاء عمل "الأونروا" استجابة لضغوط اللوبي الصهيوني.

وأشارت الدائرة في بيانٍ صحفي تلقت "سوا" نسخة عنه مساء الأربعاء إلى أن هذا الابتزاز الأمريكي يؤكد أن المفاوضات هي مصلحة إسرائيلية؛ تحقق عبرها الأخيرة أهدافها بإتمام تصفية القضية الفلسطينية، حيث حسمت مستقبل القدس لصالح إسرائيل.

وجاء في البيان: "لقد أكدت إسرائيل توجهاتها لتصفية القضية عملياً في أكثر من موضع، فبالأمس قرر الحزب الحاكم فيها ضم الضفة الغربية إلى إسرائيل، وصوت الكنيسيت على منع التفاوض حول القدس".

وتابع البيان: "من الواضح أن الخطوة التالية هي قرار نهائي من الكنيسيت مدعوم أمريكياً بمنع التفاوض حول عودة اللاجئين"، متسائلاً: "ما قيمة التهديد الأمريكي غير كونه توطئة لخطوة تصفية قضية اللاجئين بدءا بتصفية الأونروا؟".

وطالب البيان، السلطة الفلسطينية بعدم الخضوع للابتزاز الأمريكي، مؤكداً أن قضايا وحقوق شعبنا ليست معروضة للبيع.

ودعا البيان السلطة الفلسطينية بالتوجه للجمعية العامة للأمم المتحدة من أجل العمل على تخصيص ميزانية كافية ومتنامية للأونروا لتجنيبها الابتزاز الأمريكي والدولي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد